تعليم القصيم يحقق ( 19 ) ميدالية بمسابقة كانجارو موهبة للرياضيات
05/09/1443

تعليم القصيم يحقق ( 19 ) ميدالية بمسابقة كانجارو موهبة للرياضيات

 

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم 19 ميدالية في مسابقة كانجارو موهبة في الرياضيات 2022 التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم منها أربع ميداليات ذهبية بجانب 10 ميداليات فضية ، و خمس ميداليات برونزية .

حيث حصل الطالب أسامة معاذ الصيادي من مدارس التربية النموذجية ،والطالبة بتول محمد المتولي، والطالبة تولين عبدالله أبو صيام من مدارس بوابة المعالي العالمية، والطالبة منة الله مجدي خليفة من مجمع أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها للموهوبات على أربع ميداليات ذهبية.

فيما حقق الطلاب عماد علي الحربي ،والطالب عمر معاذ الصيادي، والطالب إياد أسامة محمد الرقيعي من مدارس التربية النموذجية ، و الطالب كريم منير هندي من مدارس بوابة المعالي العالمية، والطالب عون أشرف ردايده من ابتدائية الشيخ عبداللطيف بن إبراهيم ، الطالبة جنى أحمد العتيقي من مدارس التربية النموذجية-المسار الدولي ، والطالبة ضي سليمان النجران من الابتدائية السابعة بمكتب التعليم بمحافظة البدائع ، والطالبة ليلاس عبدالله أبو صيام ، والطالبة ملك عوض حسن من مدارس بوابة المعالي العالمية، والطالبة ميار أشرف ردايده من الابتدائية 25 ببريدة ، عشرة ميداليات فضية .

كما نال الطلاب عبدالرحمن معاذ الصيادي من ثانوية الرواد الأهلية، والطالب صالح نصار النصار ، والطالب إلياس علي الحربي من مدارس التربية النموذجية ، والطالب عبدالرحمن سيد زغلول ، والطالب خالد محمد حسن من مدارس بوابة المعالي العالمية على خمسة ميداليات برونزية.

وبارك المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح للطلاب الفائزين والطالبات الفائزات وأسرهم ومدارسهم مؤكدًا أن مثل هذه المسابقات العلمية تسهم في تنمية مهارات وممارسات الطلاب والطالبات العلمية وتهيئتهم للمشاركة في المسابقات الدولية ، مقدمًا شكره لكل من شارك بالمنجز من مشرفي ومشرفات النشاط العلمي بإدارة النشاط الطلابي ( بنين-بنات ) .

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة كانجارو موهبة في الرياضيات تهدف إلى تطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير وتعزيز الشغف بمادة الرياضيات وترسيخ أهمية تعليمه في كل جزء من أجزاء العالم.