بمبادرة المدرسة المتعلمة تعليم القصيم تحقق جائزة جستن
20/06/1444
حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم جائزة "جستن" فئة المبادرات المؤسسية بدورتها الثانية من خلال مبادرة المدرسة المتعلمة المنفذة في إدارة التدريب والابتعاث بقطاع البنين. 
وتأتي مبادرة المدرسة المتعلمة كبرنامجًا متكاملًا يستهدف المدرسة الراغبة في التطوير والتحسين، من خلال تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة بشكل متدرج وصولًا إلى تحويل المدرسة إلى مدرسة متعلمة، حيث تحوي المبادرة وثيقة متكاملة، وبرنامجا تدريبيا، وإجراءات عمل وخططًا تنفيذية، ونماذج قياس.
وقد هدف المشروع إلى نشر مفاهيم المدرسة المتعلمة في مدارس تعليم القصيم وتدريب عدد من المدارس في المنطقة على البرنامج التدريبي للمدرسة المتعلمة، وإعداد برنامج عملي لتمكين المدارس من تطبيق المشروع، وركز المشروع على تحليل الواقع، وتوظيف الفرص والحلول وتحديد الاحتياجات التدريبية والبشرية. 
وقد اهتم تعليم القصيم "التدريب والابتعاث" عبر المبادرة إلى تفعيل التقويم الدوري عن طريق تشكيل اللجان والزيارات وتنفيذ عمليات التقييم وإصدار التقارير والنتائج وأسفرت النتائج عن نشر مفاهيم المدرسة المتعلمة والتكامل بين الإدارات ومكاتب التعليم لإنجاح المبادرة ومشاركة فرق المدارس لتحقيقها واستمرارية المدارس في التطبيقات العملية لمشروع المدرسة المتعلمة وتبادل الخبرات بين المدارس المشاركة.
9.jpg