دليل مهام الإدارات والأقسام
يمثل دليل المهام أهمية في وثائق المنظّمة، يستخدمها ويعود لها المستفيدون وجميع أصحاب العلاقة ؛ لمعرفة التنظيم الإداري في المنظمة وتزداد الضرورة لتجهيز الأدلة التنظيمية في المنظّمات الكبيرة ذات الأقسام العديدة والمعقدة، فيصبح تجهيزها ذو أهمية لأجل تحديد الغايات والمهام المطلوبة من الإدارات وتحديد العلاقات التنظيمية بينها.
ويمثل التعليمات الموزعة لكي تغطي الممارسات وتُساعد في تطبيق الأنشطة بأسلوب صحيح، وتحقيق الغاية التي بسببها تمَّ إنشاء المنظّمة بكل فعالية وكفاءة.
وجاءت فكرة نشر مهام الإدارات والأقسام على موقع الإدارة ضمن الخدمات التي تقدم لكافة المستفيدين وأصحاب العلاقة لتعريفهم بإدارات وأقسام الإدارة وما هي المهام المنوطة بهم.