مهام ومسؤوليات إدارة الإعلام والاتصال



  • إدارة منصات الإعلام الجديد والرقمي وأوعيتها وقنوات النشر عبر الانترنت التابعة للإدارة
  • إدارة الحسابات الرسمية للإدارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
  • متابعة منصات النشر الرقمي عبر الإنترنت ذات العلاقة بقطاع التعليم العام ووضع مؤشرات له تقاس دورياً, ويتم من خلالها تحليل المحتوى, واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالح الإدارة إعلامياً .
  • مواكبة المستجدات في الاتصال والإعلام, واستثمار المناسب منها لصالح العمل.
  • إعداد الملف الإعلامي اليومي الخاص بالإدارة.
  • تغطية الفعاليات والبرامج التي يدشنها مدير التعليم .
  • إدارة العلاقات الإعلامية مع قنوات المطبوعات.
  • إدارة جميع أنشطة التصميم الإلكتروني والجرافيكي للإعلام ذات العلاقة في الإدارة.
  • صناعة القصص الإعلامية لإبراز منجزات الإدارة .
  • العمل على تسويق منجزات الإدارة للجماهير المستهدفة .
  • إعداد خطط لإدارة الأزمات الإعلامية المواكبة للأحداث /القرارات ذات الأثر وإدارة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • إدارة أداء المتحدث الرسمي وعملية تطويره وتوفير الوسائل المساعدة له.
  • متابعة إدارة الإعلام والاتصال والقائمين عليه في إدارة التعليم والعمل على تطويره
  • توفير الدعم والمشورة في مجال التخصص في إدارة التعليم