مهام الإدارة:​

  • تحديد احتياجات المدارس من الوظائف التعليمية والإدارية وتحديد التخصصات والمؤهلات المطلوبة لشغل هذه الوظائف .
  • إعداد حركة نقل شاغلي الوظائف التعليمية والإداريين بالمدارس التعليم العام ، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، ومعاهد التربية الخاصة داخل المنطقة .
  • إعداد حركة تجديد وإنهاء عقود المعلمين المتعاقدين من غير السعوديين بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين بالإدارة .
  • توزيع المعملين والإداريين على مدارس المنطقة  ( مدارس التعليم العام ، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد التربية الخاصة ) ومتابعة مباشرتهم .
  • متابعة تنفيذ الخدمات والمميزات الوظيفية للمعلمين ووضع أسس وضوابط إجرائية لها، بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين .
  • إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر .
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد للشؤون المدرسية. 
  • توزيع المتدربين من خريجي الجامعة والكلية الجامعية للتدريب العملي في مادة التربية العملية .
  • النظر في طلبات المعلمين المتقدمين للنقل من ذوي الظروف الخاصة .
  • أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها .

​​