تعليم نجران يدعو للتسجيل في برنامج الاستكشاف والتدريب المهني "منصة الرحلات التعليمية"
24/05/2021

f.jpg

دعت الإدارة العامة لتعليم نجران للتسجيل في برنامج الاستكشاف والتدريب المهني "منصة الرحلات التعليمية" والذي تنظمه مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع وزارة التعليم .

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ فهد بن صالح عقالا أن البرنامج يهدف إلى تطوير قدرات الطلاب والطالبات ورفع الوعي لاختيار الميول التعليمية والمهنية المتاحة لهم ، ومواكبة احتياجات سوق العمل و مسيرة التنمية الوطنية في ضوء رؤية المملكة 2030 ، وتعزيز التفكير في البحث عن المسار التعليمي والمهني ، وثقافة اختيار المسار المناسب بين الطلاب والطالبات .

ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ، والمعلمون والمعلمات نظرا لارتباطهم بنطاق البرنامج ‏وتقاطعهم مع الفئة الرئيسية وأولياء الأمور نظرًا لقربهم من الفئة المستهدفة و تأثيرهم على اتخاذ القرار .

‏هذا ويمر البرنامج بعدة رحلات لطلاب والطالبات المرحلة الثانوية "أربع ساعات تدريبية" الرحلة الأولى : اكتشف نفسك ، الرحلة الثانية : اكتشف المسارات المهنية ، الرحلة الثالثة: اكتشف خياراتك التعليمية ، الرحلة الرابعة : اكتشف مهارات اتخاذ القرار ‏المهني .

ورحلة المعلمين والمعلمات تتضمن ساعة تعليم واحدة في كيف تساعد طلابك على التخطيط لمستقبلهم المهني . ورحلة أولياء الامور تتضمن ساعتين تعليم في جهز أبنائك للمستقبل ، وكيف تساعد أبنائك على اختيار مسارهم بعد المرحلة الثانوية .

وأكد المدير العام على أهمية التسجيل في البرنامج والذي ينتهي يوم الخميس الموافق ٢٩/ ١٠/ ١٤٤٢هـ من خلال رابط التسجيل التالي :

https://dypj.misk.org.sa/auth/signup

f2.jpg