تعليم نجران يختتم ملتقى وبينالي للفن التشكيلي
31/03/2021

1.jpg

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في الشؤون التعليمية بنات قسم التربية الفنية ملتقى وبينالي الفن التشكيلي  الرقمي عن بعد عبر تطبيق Zooom واستمر لمدة ٣ أيام, أكد من خلال اللقاء المدير العام للتعليم المكلف أ. مسفر الوادعي ان هذا الملتقى يضم عدد من المحاور التي يقدمها خبراء وفنانين تشكيليين ، و المهتمين في مجال الفنون الرقمية لتبادل الخبرات والمهارات الرقمية الفنية ، والحوار المتنوع بين المستفيدين والمقدمين في مجالات الفن الرقمي.

فيما قدم رئيس قسم التربية الفنية أ. جابر الفاهمي باليوم الثاني للقاء ورشة تدريبية تطبيقية بعنوان "تطبيقات رقمية في منهج التربية الفنية"

وقدم المدرب أ. ابراهيم البهلكي في ختام اللقاء ورشة عمل مهارات التصميم الجرافيكي التعليمي ، وقدمت رئيسة قسم التربية الفنية بتعليم عفيف أ. وفاء الشهري ومعلمة التربية الفنية أ. ريم الحارثي ورقة عمل رفع المستوى الثقافي في موضوع الرسم الإلكتروني والكاريكاتير في منهج التربية الفنية "انموذج لإستخدام التطبيقات الإلكترونية.

ورشة عمل قدمتها أ. زمزم حدادي من تعليم القنفذة بعنوان" تصميم مخطوطات بالخط العربي الكوفي باستخدام تطبيق ( bitpainterl) ، وتم عرض تجارب الميدان التربوي في تفعيل التطبيقات الرقمية وأثرها في مخرجات ونواتج التعلم

وفي الختام تم افتتاح بينالي الفن الرقمي المعاصر للفنون التشكيلية لطالبات التعليم بمنطقة نجران .

وتقدمت مساعدة المدير العام للتعليم سراء بنت سعيد الشهراني بكلمة ذكرت فيها ان الهدف من هذه الملتقيات تبادل الخبرات والتجارب المميزة والتي تثري الميدان ، مادة التربية الفنية ذات حضور مميز من خلال المبدعين والمهتمين بهذا المجال وثمنت جهود المشاركين والمقدمين لاوراق العمل والورش التدريبية فالجهد مثمن للجميع ،. وقد بذلت الكثير من الجهود في وزارة التعليم وقد برهنا للعالم اجمع إننا اكبر صمود في مواجهة الأزمات وهذا مايليق بالمملكة العربية السعودية.

وطرحت مشرفة قسم التربية الفنية أ. سمية السيود عدد من التوصيات أبرزها مواكبة التطورات المعاصرة في الفنون الرقمية والفن التشكيلي والرقمي للنهوض بمشرف ومعلم التربية الفنية ، إستمرارية التعليم والتعلم الذاتي مدى الحياة لدى المتعلمين ، جمع الخبراء والفنانين والمهتمين في مجال الفنون الرقمية لتبادل الخبرات والمهارات ، ضرورة التواصل بين الحضارات الفنية المختلفة ودول العالم ، والتأكيد على أهمية المعارض الإفتراضية الرقمية "بينالي" من خلال عرض مخرجات التعلم والإنتاجات الفنية لدى الطلاب والطالبات ونشرها رقميا من خلال الواقع المعزز والإفتراضي وتوجيهها نحو العالم.

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg