المدير العام بتعليم نجران يرعى ملتقى "عطاء واحتفاء" لتكريم المرشدات الطلابيات
01/12/2020

m.jpg

رعى مدير عام التعليم بنجران الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي لقاء تكريم المرشدات الطلابيات "عطاء واحتفاء" والذي نظمته إدارة التوجيه والإرشاد للبنات عن بعد ، بحضور مدير عام التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم أ. هيا بنت علي النغيمشي ، ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أ. سراء بنت سعيد الشهراني .

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الخطابية استهلت بكلمة الدكتور ملفي العتيبي والتي أشاد فيها بالدور الكبير الذي تقوم به المرشدة الطلابية وما تقدمه من برامج إرشادية لخدمة الطالبات ، تصب في تغيير ما لدى الطالبة من اشكالية سواء في المدرسة أو البيت ، وكان دور المرشدة واضح في ظل ظروف جائحة كورونا خلال التعليم عن بعد ومتابعة الطالبة وتقديم الرعاية وحفظ الأمانة .

بدورها أكدت مدير عام التوجيه والإرشاد بالوزارة على أن التكريم لا يكون إلا للمتميزين المتمتعين بمهنية عالية ، والوزارة تدرك ما يقدمه المرشد المتميز من برامج لمساندة الطلاب ومساعدتهم ، والإسهام في خفض نسبة الفاقد التعليمي والتواصل مع أولياء الأمور ودعمهم ، كما أشارت إلى أهمية التطوير ورفع مستوى التنمية المهنية من خلال الالتحاق بالبرامج التدريبية.

كما أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية على دور المنظومة في خدمة الطالبات وتقديم الخدمات الإرشادية المناسبة لهم على أكمل وجه، والدور المحوري للمرشدة الطلابية وما تقدمه من جهود في متابعة الطالبات ومعالجة القصور والمشكلات التي قد تواجههن .

واستعرضت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد سلوى بنت محمد الحسني ما تتميز به المرشدات الطلابيات من صفات تؤهلهن للقيام بالمهام الموكلة لهن لخدمة الطالبة في العملية التعليمية ومساندتهن في المجالات النفسية والتحصيلية والاجتماعية.

هذا وقد قدمت عدد من المرشدات الطلابيات خلال اللقاء مواقف مشرقة من الإرشاد ، كما استعرض انجازات المرشدات بتعليم نجران ، ولفتة وفاء لمسيرة عطاء للمرشدات المتقاعدات .

واختتم لقاء "عطاء واحتفاء" بتكريم المرشدات الطلابيات المتقاعدات المرشدات المتميزات وقائدات المدارس .

m1.jpg

m2.jpg