تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2022
01/04/2022

FPQ192QX0AIMhvZ.jpg


تحت شعار جودة وشمولية التعليم للجميع رعى المدير العام للتعليم أ. فهد بن صالح عقالا حفل اليوم العالمي للتوحد 2022 الذي نظمته الشؤون التعليمية للبنات ممثلة في إدارة التربية الخاصة بالتعاون مع مدارس ذوي اضطراب التوحد تحدث مدير التعليم خلاله عن أهمية تفعيل مثل هذه الأيام العالمية  وأكد على ضرورة تكثيف الجهود  في تقديم جهود نوعية تخدم ذوي اضطراب التوحد ، وأضاف نطمح للوصول إلى مبادرات نوعية تبرز مواهب ذوي اضطراب التوحد باعتبارهم فئة يختلف مستوى الذكاء فيها حيث لدينا بعض الطلاب والطالبات لديهم مواهب تفوقوا بها على الأطفال العاديين. 
فيما شكرت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سراء بنت سعيد الشهراني إدارة التربية الخاصة والمدارس الأهلية على كل ما يقدم لهذه الفئة من جهود فهم يحتاجون منا المزيد من الدعم والعطاء ، وأضافت يجب علينا كجهات مختصة التشخيص الدقيق لهذه الحالة لتقديم البرامج المناسبة لهم ويجب أن يتعاون المنزل والمدرسة للاستفادة من الجهود المبذولة. 
من جانب آخر ذكرت مديرة إدارة التربية الخاصة أ. غالية السويدي جهود الإدارة العامة للتعليم بالتعاون مع المدارس الأهلية بافتتاح عدد من برامج التوحد ، وأشارت يوجد لدينا ثلاث برامج تنفذها ثلاث مدارس تضم مرحلة الروضة والابتدائية علما بأنها قابلة للنمو في عدد الفصول واستيعاب ذوي اضطراب التوحد بنجران على مقاعد الدراسة حيث انها تقدم لهن خدمات مساندة في هذه البرامج كفصول العلاج الوظيفي والعلاج السلوكي والترفيه والتعلم باللعب وغيرها. 
عقبها تم عرض عدد من الفيديوهات لطالبة التوحد المبدعة  رهف الزحوف  ، ثم قدمت مشرفة إدارة التربية الخاصة هالة الشرمان ورشة عمل الاتجاه التكاملي في تشخيص التوحد ، وقدمت مشرفة التربية الخاصة أ. فريال الوادعي ورشة تعريفية عن مفهوم طيف اضطراب التوحد ، وخلال الحفل تم تدشين برامج ومبادرات من قبل المدير العام في روضة وابتدائية مواهب الخليج ، وصاحب الحفل عدة أركان ضمت ركن الرسم ، ركن الحرف، ركن الزينة، ركن الاستشارات الأسرية.


FPQ19KOXEAkT7B8.jpg


FPQ18wfWYAM5x81.jpg