مدير تعليم نجران يفتتح ملتقى الريادة في تدريس الدراسات الإسلامية
05/01/2022

mmm.jpg

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة نجران أ. فهد بن صالح عقالا وبمشاركة رئيس قسم الدراسات الإسلامية بوزارة التعليم أ.محمد صالح العريض وعدد من المختصين والمختصات من إدارات التعليم بالمملكة ملتقى "الريادة في تدريس الدراسات الإسلامية" ، والذي نظمته إدارة الإشراف التربوي ممثلة في قسم الدراسات الإسلامية.


هذا وقد تضمن اللقاء الذي استمر لمدة يومين عدد من المحاور كان منها محور "مهارات الاستقصاء وأثرها في تطوير أداء المشرف التربوي" قدمها رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالوزارة أ. محمد العريض ، ومحور "تعزيز المواطنة في تدريس مواد الدراسات الإسلامية" قدمه رئيس قسم الدراسات الإسلامية بتعليم جدة أ. عبدالرحمن الفاضل ، و محور "تجارب ميدانية رسائل محفزة لرفع مستوى التحصيل الدراسي" قدمه أ. عبدالله الشهري ، ومحور "توظيف الأهداف التعليمية في مواد الدراسات الإسلامية" لرئيس ورئيسة قسمي الدراسات الإسلامية بتعليم المدينة المنورة أ.محمد العمري وأ. كوثر الكريدا ، كما تحدثت المعلمة أ. نورة آل سرور في محورها "تجارب ميدانية تعزيز القيم التربوية ، و المعلم أ. أحمد الشهري عن "المهارات الرقمية لمعلمي الدراسات الإسلامية".

واستمر اللقاء لليوم التالي وجاء في أبرز محاوره "الأساليب التعليمية في تدريس الدراسات الإسلامية -التوحيد" قدمها المشرف التربوي بتعليم القصيم أ. عبدالله التويجري ، ومحور "مهارات التفكير التأملي في تدريس الدراسات الإسلامية -التفسير" للدكتورة .سناء السعداوي من تعليم جدة ، ومحور "تجارب ميدانية لتوظيف التقنية في التدريس" أ. مساعد المصعبي ، ومحور "المهارات التخصصية في تدريس الدراسات الإسلامية - الفقه" للمشرف التربوي د.محمد الحسن ، وشاركت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية بتعليم جيزان د. مريم حكمي بمحور "توظيف الأنشطة الصفية في مواد الدراسات الإسلامية - التجويد".

hhh1.jpghhh2.jpg




hhh3 (1).jpg

hhh3 (2).jpg