تعليم المخواة يحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد
04/05/1443



أعلنت إدارة التعليم بالمخواة في إطار احتفالاتها باليوم العالمي لمكافحة الفساد عن حزمة من البرامج المنوعة ، حيث وجه مدير  التعليم بالمخواة كافة المدارس والأقسام بتفعيل وترسيخ قيم النزاهة ومكافحة الفساد، عبر تكثيف برامج  التوعية والتثقيف في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وآليات تطبيقها  وذلك لما لها من دور وقائي فعاّل في تعزيز قيم ومبادئ النزاهة، والشفافية، لدى منسوبي التعليم , والذي ينعكس إيجابًا على البيئة التعليمية .

 وبيّن مدير التعليم الدكتور علي الجالوق أن مكافحة الفساد أولوية وطنية تؤكد عليها  الاستراتيجيةُ الوطنيةُ لحمايةِ النزاهةِ ومكافحةِ الفسادْ .

وأضاف (الجالوق )تنظم إدارة تعليم المخواة ورشة عمل بالتعاون مع نزاهة بعنوان ( تعزيز قيم النزاهة في بيئة العمل ) وذلك ضمن برامج التوعية والتثقيف  حيث ستقام الورشة عبر تطبيق الويبكس صباح يوم الاثنين الموافق ٩/ ٥ /١٤٤٣هـ  عند الساعة العاشرة صباحاً .

 وقال:  أن التفاعل مع هذه المناسبة يشمل التعريف بجهود المملكة ودور حكومة خادم الحرمين الشريفين في إعلاء قيم النزاهة بوضع الإجراءات والأنظمة التي اتخذتها هيئة مكافحة الفساد للحد والحماية من انتشاره في المجتمع السعودي.​

وأكد في توجيهه لمسؤولي الإعلام والاتصال بالمكاتب والمدارس على  أهمية الدور الإعلامي  وضرورة التفاعل مع الحملة الإعلامية التي يطلقها تعليم المخواة بالتزامن مع هذه المناسبة.