تقنية المعلومات
 ـ الارتباط التنظيمي :
يرتبط مباشرة بمدير التربية والتعليم .
ب ـ الهدف :
العمل على ضمان الاستفادة من تقنيات الحاسب الآلي والمعلومات والاتصالات وتطبيقاتها لتطوير العمليات الإدارية والتربوية والتعليمية وتقديم البيانات والمعلومات لمتخذ القرار.
ج ـ المهام :
1. إعداد الخطط والبرامج التطويرية للإدارة في مجال تقنيات الحاسب الآلي والمعلومات والاتصالات والإشراف عليها وفق خطط الوزارة في هذا المجال.
2. إعداد الشروط والمواصفات الفنية للأنظمة والتجهيزات التقنية التي تحتاجها الإدارة والمدارس التابعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

3. الإشراف على موقع الإدارة على الشبكة العنكبوتية( الإنترنت) ،ومتابعة تزويده بالمعلومات,وتوفير خدمة الانترنت والاجتماعات المرئية,والربط الشبكي للإدارة والمدارس على ضوء الاحتياجات التعليمية والإدارية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

4. تفعيل ميكنة الأعمال الإدارية والمالية,والأنظمة التعليمية وتطويرها،وتوفير البيئة المناسبة للإدارة الإلكترونية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة .

5. العمل على صيانة الأنظمة والتطبيقات المستخدمة في الإدارة .

6. تقديم الدعم الفني اللازم  في الإدارة والمباني الإدارية الاخرى والمدارس ومكاتب التربية والتعليم  .

7. وضع نظام للصيانة الدورية والطارئة للأجهزة والمعدات الخاصة بأجهزة وبرامج الحاسب الآلي .

8. اقتراح برامج التثقيف والتدريب في مجال تقنية الحاسب الآلي والاتصال للعاملين في الإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

9. تحديد احتياجات الوحدات الإدارية في الإدارة والمدارس من معامل وأجهزة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والاتصال ومتابعة توريدها بعد إقرارها .

10. إعداد مشروع الميزانية السنوية للمركز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة .

11. أية مهام أخرى تسند الى القسم في مجال اختصاصاته .

شعبة الدعم الفني والصيانة والتشغيل شعبة البريد الإلكتروني والإنترنت إدارة النظم والشبكة وأمن المعلومات شعبة النظم والتطبيقات شعبة المعلومات الإحصائية