تعليم المذنب ينهي كافة استعداداته وتجهيزاته بمناسبة اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1443هـ
12/04/1443

​قسم الإعلام ...

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة المذنب جاهزيتها اليوم الأربعاء 12/4/1443هـ لبدء الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ١٤٤٣هـ حضوريًّا، وعن بُعد عبر منصة "مدرستي".

وأوضح مدير التعليم بمحافظة المذنب ، الأستاذ: سليمان بن إبراهيم الحسياني ، أن الإدارة أكملت كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، وهيأت كل السبل المناسبة لانطلاقة ناجحة وموفقة للاختبارات في جميع المدارس، مبينًا تشكيل لجان متابعة سير الاختبارات والمكونة من قسمَيْ الإشراف التربوي "بنين - بنات"، والاختبارات والقبول "بنين وبنات"، إضافة إلى فريق الدعم الفني من قسم تقنية المعلومات، كما جرى إعداد خطة للزيارات الميدانية للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات لمتابعة خطط سير الاختبارات، إضافة إلى تذليل أي عقبات قد تعترض سير الاختبارات في مدارس المحافظة.

وحث "الحسياني" إلى ضرورة التقيُّد بالأدلة والتعليمات واللوائح المعنية بأنظمة الاختبارات والتقويم المستمر، ومراعاة ما ورد فيها، واعتماد تطبيقها، ومنها نُظم وإجراءات الاختبارات في التعليم العام، ودليل أدوات القياس والتقويم، وبروتوكولات أداء الاختبارات في المدارس حضوريًّا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وحث الطلاب والطالبات على الحرص على الجد والاجتهاد والمثابرة، والبُعد عن الخوف والقلق، واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة، والحرص على التفوق، وتحقيق أعلى النتائج في ظل ما تم توفيره لهم من إمكانات لتسهيل أداء اختباراتهم.

وناشد أولياء أمور الطلاب ضرورة العمل على تحقيق مبدأ الشراكة التربوية مع المدرسة، والتعاون معها بمراقبة أبنائهم، ومتابعتهم خلال فترة الاختبارات، والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم، وتوفير الجو المناسب لهم للمراجعة والاستذكار.

من جانب آخر، قامت المدارس بتجهيز قاعات الاختبارات ولجان الكونترول، وتهيئتها وتنظيمها؛ لاستقبال الطلاب والطالبات مع أول أيام الاختبارات التحريرية وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية.