الحسياني يدشن مبادرة (تأهيل الموجهات الطلابيات في مجال الارشاد الاسري) بتعليم المذنب
19/08/1443

الاعلام والاتصال

دشن سعادة مدير إدارة التعليم بمحافظة المذنب الأستاذ/ سليمان إبراهيم الحسياني صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٩/8/1٤٤٣ه (مبادرة تأهيل الموجهات الطلابيات في مجال الإرشاد الأسري) بمسرح مركز التدريب والابتعاث بالمحافظة.

والتي تهدف إلى تنمية مهارات الموجهات الطلابيات في جميع مدارس المحافظة في مجال تقديم الاستشارات الأسرية والعلاقات الأسرية والشخصية حيث إن هذا المجال يعد من أهم المجالات التربوية في الوقت الحاضر وأكثرها حاجة لدى الطالبات.

وثمن مدير التعليم في كلمته الدعم الذي تقدمه قيادة هذا الوطن للتعليم ومشيرًا إلى جهود الوزارة وقياداتها في تطوير الميدان التعليمي والعاملين فيه كما أشاد بالدور الذي تقوم به الموجهات الطلابيات في المدارس، وقدم شكره لكل من ساهم في إعداد وبناء هذه المبادرة، والتي تأتي بالشركة مع جمعية التنمية الأسرية بمحافظة المذنب. 

من جهتها أوضحت منسقة المبادرة أ: نورة بنت عبد المعين الشتوي (رئيسة قسم توجيه وإرشاد الطالبات المكلفة) أن هذه المبادرة هي ثمرة تعاون وشراكة بين قطاع التعليم والقطاع الأهلي في المحافظة لتقديم مبادرات نوعية مثمرة تسهم في تنمية المجتمع وتطوير الكوادر ورفع مستوى الكفاءة تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ واهتمام الحكومة الرشيدة وقيادات هذا الوطن،  واستمرارًا لتوجيهات الوزارة نحو تطوير الكفاءات البشرية وتجويد الأداء.

وبدوره مستشار المبادرة العلمي والمشرف عليها د. خالد الرشيد أوضح فكرة المبادرة والتي تتكون من عدد من الفعاليات والبرامج شاملة نشر الثقافة الوظيفية النظامية والإرشادية والحديث عن مهارات التعامل والتواصل مع الطالبات وحل المشكلات الأسرية وكيفية تصميم البرامج التوعوية وكيفية تقديم الاستشارة، هذه الفعاليات تستهدف الموجهات الطلابيات لرفع مستوى أدائهن المهني ومهاراتهن الإرشادية داخل المدارس في مجال الاستشارات الأسرية مع الطالبات.

جاء ذلك التدشين بحضور المساعد للشؤون التعليمية (المكلف) أ.حسن القويفلي رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بمحافظة المذنب أ.يوسف بن محمد الغنايم ومستشار المبادرة العلمي الدكتور: خالد بن حمد الرشيد  ومشرفة الشؤؤن التعليمية وعدد من رئيسات ومشرفات الأقسام النسائية بالإدارة.