إدارة التدريب والابتعاث بتعليم مكة تنهي تدريب 349 متدربة خلال الخطة التدريبية لبرنامج المهارات الرقمية
29/02/1443


أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التدريب والابتعاث الخطة التدريبية لبرنامج المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية والصف الأول متوسط والتي نُفذت خلال الفترة من 7/ 2 /1443هـ إلى 22 /2 /1443هـ، من قبل كُلاً من المدربات نسرين بخاري، رجاء الشهري، حنان الحربي تحت إشراف مديرة الإدارة د. جميلة الرويثي حيثُ نُفذت وفق أفضل الممارسات التقنية عبر القاعات الافتراضية Zoom) ) 
هدفت الخطة إلى تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بموضوعات مقرر المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية الصفوف العليا والأول متوسط، والإلمام بموضوعات وحدات الكتاب من خلال تعلم الأساسيات، والعمل على النص، العمل مع البرمجة)، والتركيز على الموضوعات والمعلومات الإثرائية حول وحدات الكتاب، وتحديد الاستراتيجيات المناسبة للتدريس، كذلك الاستفادة من مصادر المعلومات المتنوعة في عملية التدريس.

يجدر بالذكر أن الخطة التدريبية الخاصة بتدريب معلمات الحاسب الآلي والمسند إليهن المقررات الرقمية تناولت 6 برامج تدريبية بواقع 18 يوم تدريبي وبمعدل 72 ساعة تدريبية مُستهدفةً 349 متدربة .

يذكر أن الخطة تأتي في إطار دعم جهود وزارة التعليم للرقي بمستوى الأداء المهني والتعليمي لشاغلات الوظائف التعليمية بإدارة تعليم مكة المكرمة وتماشياً مع المستجدات الحديثة على صعيد الخطط الدراسية المطورة في التعليم العام.