تعتبر إدارة خدمات الطلاب جهة إشرافيه في تخطيط البرامج والخدمات المقدمة للطلاب والطالبات ،حيث تشرف على تنظيم وتطبيق الاشتراطات الصحية والغذائية للمقاصف المدرسية وإجراءات وتنظيم النقل المدرسي وتأمين وسائل نقل الطلاب والطالبات وكذلك العمل على تنفيذ إجراءات صرف المكافآت والإعانات للمستحقين من الطلاب والطالبات وفق الإجراءات والآليات المعدة لذلك.
القيم :
المسؤولية الإتقان ،العدل،الشفافية، الجودة ،العمل بروح الفريق الواحد.
الأهداف:
- متابعة وتنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بتقديم خدمات النقل المدرسي، والمكافآت والمقاصف المدرسية وفق التنظيمات الخاصة بذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتقويمها.
- تحديد احتياج الإدارة لتقديم خدمة النقل المدرسي وتحديد الطلاب والطالبات الذين تصرف لهم مكافآت وإعانات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- متابعة تطبيق شروط وضوابط برامج السلامة في النقل المدرسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الإدارة.
- متابعة تنفيذ عقود الشركات والمؤسسات الخاصة بالنقل المدرسي.
- الإشراف على الصندوق المدرسي وصندوق الإدارة التعليمية وفق اللائحة المنظمة لذلك.
- متابعة تنفيذ عقود تشغيل المقاصف المدرسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- المشاركة في لجنة تحليل العروض المقدمة لتشغيل المقاصف المدرسية مع الجهات ذات العلاقة.
- إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع لجهات ذات العلاقة .
- الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة أو معوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد للشؤون المدرسية.
- أي مهام أخرى تكلف بها إدارة خدمات الطلاب في مجال اختصاصها.
المهام العامة
- إعداد الخطة الإشرافية للمشرفين و المشرفات ومتابعة تنفيذها .
- عقد اجتماعات دورية لتوزيع العمل ودراسة الخطط واللوائح والتعاميم وسير العمل .
- توزيع الأعمال بين المشرفين و المشرفات ومتابعة أعمالهم .
- إعداد و تنظيم السجلات والملفات التي يطلبها العمل .
- متابعة أعمال القائمين بتشغيل المقاصف والنقل المدرسي من متعهدين ومستثمرين .
- تعبئة تقارير الأداء الوظيفي للمشرفين و المشرفات والموظفين و الموظفات .
- دراسة ما يرد من مرئيات أو مقترحات أو صعوبات أو معوقات واتخاذ ما يلزم بشأنها من توصيات ورفع التقارير الشهرية والمخالفات والتقرير الشامل الموحد .
- تنظيم قاعدة بيانات ومعلومات عن المدارس متضمنة الإمكانات المادية و البشرية .
- وضع الخطط العلاجية للمشكلات القائمة .
- القيام بالزيارات الميدانية للمدارس لمتابعة سير أعمال المقاصف والصناديق المدرسية والتقييم المستمر لها ومتابعة قواعد الأمن والسلامة الخاصة بالنقل المدرسي .
- إعداد اللقاءات السنوية مع مديري و مديرات المدارس لمناقشة المستجدات .
الاقسام :
-
قسم المقاصف والتغذية المدرسية.
-
قسم النقل التعليمي ( المدرسي).
-
قسم المكافآت والإعانات والتعويضات الطلابية.
مدير الادارة:
علي بن سعد الأسمري
مساعدة مدير الادارة
أمل بنت عبدالكريم الخلف
هاتف العمل
مباشر 0125586343
سنترال 0125586404 تحويلة 104
البريد الالكتروني
mg_ssw@makkahedu.gov.sa
عنوان الادارة
مكة المكرمة - حي العزيزية - مبنى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة- الشؤون المدرسية ( الدور الثالث)