الارتباط التنظيمي:
ترتبط بمدير عام الموارد البشرية.
الهدف العام:
القيام بعمليات التواصل الداخلي بما يضمن توفر بيئة عمل مادية وغير مادية محفزة .
المهام:
- استقبال الموظف الجديد وتعريفه بمهامه ونظم وإجراءات العمل.
- تلقي تظلمات الموظفين وتجميعها وفرزها ورفعها للجهات ذات العلاقة.
- تفعيل الوسائل المناسبة لتحسين بيئة العمل وإجراء مسوحات الارتباط المهني والرضا الوظيفي.
- تفعيل قنوات التواصل الداخلية للموظفين وتحليلها بكل ما يتعلق بالموارد البشرية.
- تفعيل برامج الولاء الوظيفي
- تفعيل اجراءات السلامة المهنية.
- تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.
- تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
- تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات. 10-إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام الموارد الشرية.
- تنفيذ أي مهام تسند إلى الوحدة الإدارية في نطاق اختصاصاتها.