الارتباط التنظيمي:

ترتبط بمدير عام الموارد البشرية.

الهدف العام:

القيام بعمليات التواصل الداخلي بما يضمن توفر بيئة عمل مادية وغير مادية محفزة .

المهام:​

  • استقبال الموظف الجديد وتعريفه بمهامه ونظم وإجراءات العمل. 
  • تلقي تظلمات الموظفين وتجميعها وفرزها ورفعها للجهات ذات العلاقة.
  • تفعيل الوسائل المناسبة لتحسين بيئة العمل وإجراء مسوحات الارتباط المهني والرضا الوظيفي. 
  • تفعيل قنوات التواصل الداخلية للموظفين وتحليلها بكل ما يتعلق بالموارد البشرية. 
  • تفعيل برامج الولاء الوظيفي
  • تفعيل اجراءات السلامة المهنية.
  • تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها. 
  • تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات. 10-إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام الموارد الشرية. 
  • تنفيذ أي مهام تسند إلى الوحدة الإدارية في نطاق اختصاصاتها.