الارتباط التنظيمي:

ترتبط بمدير عام الموارد البشرية.

الهدف العام:

القيام بجميع العمليات الإجرائية لإدارة عمليات الموارد البشرية.

المهام:​

  1. تطبيق نظم وقواعد وإجراءات عمليات الموارد البشرية ويتمثل ذلك فيما يلي:
  • تحديد الوظائف الشاغرة ونوعيتها وشروط شغلها، وذلك بالتعاون مع الإدارات والأقسام المختلفة ، والإعلان عن الوظائف المراد شغلها بحسب الصلاحية الممنوحة للجهة. 
  • التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية فيما يخص شغل الوظائف الشاغرة. •استكمال مسوغات التعيين ومباشرة العمل.​
  • التأكد من مباشرة الموظفين، المعينين حديثاً، والمنقولين لأعمالهم ، ورفع التقارير إلى المسئولين عن الموظفين أثناء فترة التجربة
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مستحقات الموظفين من رواتب وعلاوات ومكافآت وغيرها. 
  • حصر المستحقين للترقية وجمع البيانات اللازمة عنهم ورفعها للجنة الترقيات.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ترقيات الموظفين طبقاً للأنظمة واللوائح السارية في هذا الشأن . 
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة عند انتهاء خدمات الموظفين، وفي حالات كف اليد والفصل وكافة الحالات التأديبية.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إجازات الموظفين ونقلهم وانتدابهم وتكليفهم وإعارتهم والتعاقد معهم . 
  • متابعة حضور وانصراف الموظفين ورفع التقارير الدورية بذلك . 
  •  تنفيذ العمليات الإجرائية المتعلقة بتدريب وابتعاث وايفاد الموظفين. 
  • تطبيق اللوائح والتعليمات ذات العلاقة بالموظفين .
  • تنظيم وحفظ ملفات وسجلات الموظفين والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة .
 3-إدارة نظام الموارد البشرية الموحد (موارد) . 
4-تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها .
 5-تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها . 
6-إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام الموارد الشرية .
 7-تنفيذ أي مهام تسند إلى الوحدة الإدارية في نطاق اختصاصاتها.