الارتباط التنظيمي:
ترتبط بمدير عام الموارد البشرية.
الهدف العام:
القيام بجميع العمليات الإجرائية لإدارة عمليات الموارد البشرية.
المهام:
- تطبيق نظم وقواعد وإجراءات عمليات الموارد البشرية ويتمثل ذلك فيما يلي:
- تحديد الوظائف الشاغرة ونوعيتها وشروط شغلها، وذلك بالتعاون مع الإدارات والأقسام المختلفة ، والإعلان عن الوظائف المراد شغلها بحسب الصلاحية الممنوحة للجهة.
- التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية فيما يخص شغل الوظائف الشاغرة.
•استكمال مسوغات التعيين ومباشرة العمل.
- التأكد من مباشرة الموظفين، المعينين حديثاً، والمنقولين لأعمالهم ، ورفع التقارير إلى المسئولين عن الموظفين أثناء فترة التجربة
- اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مستحقات الموظفين من رواتب وعلاوات ومكافآت وغيرها.
- حصر المستحقين للترقية وجمع البيانات اللازمة عنهم ورفعها للجنة الترقيات.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ترقيات الموظفين طبقاً للأنظمة واللوائح السارية في هذا الشأن .
- اتخاذ الإجراءات اللازمة عند انتهاء خدمات الموظفين، وفي حالات كف اليد والفصل وكافة الحالات التأديبية.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إجازات الموظفين ونقلهم وانتدابهم وتكليفهم وإعارتهم والتعاقد معهم .
- متابعة حضور وانصراف الموظفين ورفع التقارير الدورية بذلك .
- تنفيذ العمليات الإجرائية المتعلقة بتدريب وابتعاث وايفاد الموظفين.
- تطبيق اللوائح والتعليمات ذات العلاقة بالموظفين .
- تنظيم وحفظ ملفات وسجلات الموظفين والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة .
3-إدارة نظام الموارد البشرية الموحد (موارد) .
4-تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها .
5-تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها .
6-إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام الموارد الشرية .
7-تنفيذ أي مهام تسند إلى الوحدة الإدارية في نطاق اختصاصاتها.