نشأة المكتب
1-تم افتتاح مندوبية تعليم البنات بتمير في عام 1398هـ
2-تم افتتاح مكتب الإشراف النسوي بتمير عام 1418هـ
3-تم افتتاح مكتب التعليم بتمير عام 1430هـ وتم دمج المكتب مع مكتب الإشراف النسوي
يتكون المكتب مما يلي :-
- قسم الرجال ويضم أقسام مختلفة تم استحداثها حسب الحاجة والامكانات المتاحة وهي:-
1- | قسم الخدمات | 5- | قسم الموارد البشرية |
2- | قسم الحاسب الآلي | 6- | قسم الاتصالات الإدارية |
3- | قسم المتابعة | 7- | قسم الأرشيف والملفات |
4- | قسم المباني والصيانة | 8- | قسم الأمن والسلامة |
- القسم النسائي :-
يضم القسم المشرفات التربويات والإداريات وعلى رأس العمل في القسم المساعدة للشؤون التعليمية لمدير المكتب .
- المدارس التابعة للمكتب ( قسم البنين )
1- | ابتدائية الزبير بن العوام | 7- | مجمع أم رجوم التعليمي |
2- | ابتدائية حطين | 8- | متوسطة الملك خالد |
3- | ابتدائية وسيعة تمير | 9- | متوسطة صلاح الدين الأيوبي |
4- | ابتدائية الأمام ابن كثير لتحفيظ القرآن الكريم | 10- | ثانوية تمير |
5- | ابتدائية ومتوسطة مبايض | 11- | الفصول الفكرية والتربية الخاصة |
6- | ابتدائية الشعب | | |
- المدارس التابعة للمكتب ( قسم البنات )
1- | الابتدائية الأولى والفصول الفكرية | 12- | مجمع أم رجوم التعليمي |
2- | الابتدائية الثانية بتمير | 13- | روضة الأطفال الأولى بتمير |
3- | الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم | 14- | روضة الأطفال الثانية بتمير |
4- | ابتدائية مبايض | 15- | روضة الطفولة المبكرة في الابتدائية الثانية |
5- | ابتدائية الشعب | 16- | روضة الأطفال الأولى بمبايض |
6- | ابتدائية الشحمة | 17- | روضة الأطفال الأولى بالشعب |
7- | متوسطة الفصول الفكرية | 18- | روضة الأطفال الأولى بأم رجوم |
8- | المتوسطة الأولى | | |
9- | المتوسطة الثانية | | |
10- | متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الكريم | | |
11- | متوسطة وثانوية مبايض | | |
أهم أعمال المكتب
- استلام ما يخص المدارس التابعة للمكتب من الأدوات والأجهزة والمقررات الدراسية وفرزها وتوزيعها على المدارس في وقت قياسي وفي ذلك توفير للوقت والجهد وتخفيف للعبء على مستودعات الإدارة المركزية .
-الندب والتكميل الجزئي والكلي بالمدارس التابعة للمكتب بسهولة ويسر مما خفف الضغط على شؤون المعلمين بإدارة التربية والتعليم ولم يكن هناك أي ردة فعل من الميدان بهذا الخصوص في هذا المجال بالذات.
-الإشراف المباشر من قبل قسم المباني ( مراقب إنشاءات ) على المشاريع التي تنفذ أو ترمم في المدارس التابعة للمكتب.
-الإشراف على افتتاح روضة الأطفال في الشعب والروضة الثانية في تمير و روضة الأطفال بأم رجوم و روضة الأطفال بمبايض والتواصل مع الجهة المسئولة عن تجهيزها مع تزويدها بالكوادر الإدارية والمستخدمين من الوفر الذاتي إلى حين توفر وظائف لسد العجز .
-المساهمة بدرجة فعالة في حل بعض الاشكاليات والقضايا التي حدثت في بعض المدارس التابعة للمكتب وحل معظمها بشكل مباشر دون تصعيدها للجهة الأعلى.
-تنظيم زيارات للمدارس التابعة للمكتب بين حين وآخر والإشراف على سير العمل بها في الفترات الصباحية وزيارة بعض مدارس البنات التي استدعى الأمر زيارتها في الفترات المسائية.
-التصور المبدئي لحركة قادة المدارس التابعة للمكتب والتواصل بشكل مباشر مع المرشحين أو المتقدمين وإقناع من استدعى الأمر استمراره للمصلحة العامة.
-قيام قسم الخدمات بالمكتب بالأعمال التي تقع تحت مسؤليته من متابعة للسائقين وحراس المدارس وتأمين المحروقات للسيارات التابعة للمكتب الخ ...
-قيام قسم المتابعة بزيارات متفاوتة لبعض المدارس التي يستدعي الأمر زيارتها وكذلك القيام بجولات تفقدية لحراس مدارس البنات في المدارس التابعة للمكتب في الفترات الصباحية.
-تخصيص عدد 10 من الموظفين لمتابعة أعمال الصيانة لمدارس البنات التابعة للمكتب خارج أوقات الدوام وإصلاح ما يستدعي الوضع عمله بضرورة عاجلة بالجهود الذاتية أو الاستعانة بمتخصصين من خارج المكتب إذا دعت الحاجة لذلك مع التواصل مع القسم المختص في الإدارة في الحالات التي تحتاج لذلك.
-فيما يخص الإشراف التربوي النسائي فهو قسم متكامل بكوادره الفنية والإدارية وعلى رأس العاملين فيه المساعدة للشؤون التعليمية لمدير المكتب وهو يقوم بعمله على أكمل وجه امتداداً لجهوده السابقة وأقدميته حيث أنه يعمل كقسم مستقل منذ 18 سنة تقريباً لذا فوضعه جيد وهو مكمل لعمل المكتب إلا أن نقل بعض المشرفات سبب نقص في بعض التخصصات حيث تم رفع رغبات لعدد من المعلمات للعمل كمشرفات في المكتب لسد بعض النواقص حالياً .
-إقامة عدد من البرامج التدريبية خلال العام الدراسي.
أرقام التواصل
مدير المكتب | ج/ 0555261126 |
مكتب المدير | 0164436866 0164438035 |
قسم الخدمات | 0164438025 |
المشاريع والصيانة | 0164437078 |
حساب تويتر
https://twitter.com/moe_mjm_03