مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية / بنات
الارتباط التنظيمي
ترتبط بمدير التعليم.
الهدف العام
مساعدة مدير التعليم في الإشراف على شؤون تعليم (بنات)، ومتابعة تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات والإجراءات الخاصة بها وفقاً للخطط المعتمدة.
المـهـــــام
1. متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة بالإدارات المرتبطة به، في إطار الأهداف والسياسات التعليمية المبلغة لإدارة التعليم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة والوزارة.
2. متابعة تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات الخاصة بالتعليم في الوحدات المرتبطة به والمدارس التابعة للإدارة في المنطقة.
3. توجيه العمل في الوحدات المرتبطة به والتنسيق بينها، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها وتحقيق الانسجام والتكامل بينها، ومعالجة المشكلات والمعوقات والنظر في كافة المعاملات التي ترد للشؤون التعليمية.
4. ترؤس اللجان والاجتماعات الداخلية التي ينيبه فيها مدير عام التعليم في حضورها وذلك لمعالجة جميع المسائل المتعلقة بالشؤون التعليمية في المنطقة.
5. الاتصال والتنسيق مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الأهلي في المنطقة فيما يتعلق بالشؤون التعليمية بعد التنسيق مع مدير التعليم.
6. متابعة احتياج الإدارات المرتبطة به من القوى العاملة والتجهيزات والأدوات والمواد والعمل على توفيرها.
7. اقتراح البرامج والمشروعات التطويرية، وإيضاح أساليب تطويرها بما يسهم في تطوير جوانب العملية التعليمية والإدارية في الإدارات المرتبطة به.
8. متابعة إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارات المرتبطة به بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة , والمشاركة في توزيع البنود بعد اعتماد مخصصات الإدارة.
9. تنظيم المعاملات والمعلومات والسجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارات المرتبطة به، وتزويد الجهات ّذات العلاقة بالتقارير والمعلومات والبيانات وفقاً للقواعد والتعليمات.
10. متابعة إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارات المرتبطة به ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير التعليم.
11. أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.
طُرق التواصل
0164310347 / 0164310744
البريد الالكتروني
4310744@majedu.gov.sa
119@majedu.gov.sa