مدير التعليم يرعى اللقاء المفتوح الثاني مع قادة وقائدات المدارس في محافظة المجمعة
15/07/1438

تعليم المجمعة _ الإعلام التربوي
تحت رعاية سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح بن محمد الربيعه وبحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ ابراهيم بن عبدالرحمن القديري والمساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد بن ابراهيم العبدالوهاب ومديري مكاتب التعليم وقادة المدارس (بنين وبنات) والمشرفين والمشرفات وقيادات الإدارة , تم عقد اللقاء المفتوح الثاني مع قادة وقائدات المدارس لجميع المراحل صباح الثلاثاء 14-7-1438هـ في قاعة وسم للمناسبات والاحتفالات .

وبدأ اللقاء سعادة مدير التعليم بشكرالله عز وجل على ماتنعم به بلادنا وعلى إهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم بالدعم السخي كماً وكيفاً , ونوه إلى أهمية هذا اللقاء خاصة وأنه يأتي في إطار الإستعداد للعام الدراسي القادم , وأكد على السعي لتحسين الأداء مشيراً إلى أهمية التشارك في عملية الإستعداد لتحسين الأداء والعمل في الإدارة , كما شدد على أهمية تحصين أبنائنا الطلاب بالبرامج والأنشطة التربوية الهادفة والمعززة للسلوك والقيم لتحصينهم من الأفكار الفاسدة والهدامة مشيراً إلى أن البيئة المدرسية الجاذبة يقف خلفها قائد مخلص ومعلم مبدع يعتنون بالبيئة المدرسية بكل جوانبها، حتى تكون بيئة جاذبة وغير طاردة.

وشدّد على الانضباط المدرسي وعلى ضرورة دقة وسلامة بيانات ومعلومات الانضباط المدرسي في نظام نور، حيث تميزت مدارس المحافظة بقلة أعداد الطلاب الغائبين في الأيام المستهدفة ، حيث نالت إدارتنا مركز متقدماً ولله الحمد .

وأكد على دور قادة المدارس في إنجاح ونجاح العمل التربوي في المدارس من خلال الإهتمام بعناصر العملية التعليمية بدء من الطالب والمعلم والمنهج الدراسي والمبنى المدرسي المناسب مقدرا الدور الكبير الذي يقوم به قائد وقائدة المدرسة من خلال الإخلاص في العمل من أجل مصلحة الأجيال القادمة وتحقيقاً للرؤية الوطنية التنموية 2030 التي تشمل كافة مجالات التنمية في المملكة وأهمها التعليم بكافة مراحله.

ثم تناول اللقاء التشاور حول عدة محاور هي (الاستعداد لبداية العام الدراسي القادم 1438/1439هـ , الانضباط المدرسي " عرض وتجربة مطبقة في الميدان" قدمها قائد مدرسة مصعب بن عمير الإبتدائية بجلاجل , التعلم النشط " عرض وتجربة مطبقة في الميدان" للمشرفة التربوية أشواق السويلم (مشرفة الكيمياء) والمشرفة التربوية فاتن العنزي (مشرفة الأحياء)  والأستاذة خزنه بدر المطيري(معلمة الكيمياء) والأستاذة أمل صالح العود (معلمة اللغة العربية) , فمحور التوعية الفكرية " عرض وتجربة مطبقة في الميدان" للأستاذ عبدالله الشبانات, وأخيراً الاجراءات والبرامج المتفق عليها ).

تخلل اللقاء حوار المفتوح مع قادة المدارس ( بنين وبنات ) ورؤساء الأقسام , حيث تم فتح باب النقاش ومداخلات الحضور وتمت الإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات .

وفي نهاية اللقاء شكر مدير التعليم قادة المدارس بنين وبنات على الحضور المميز والتفاعل في اللقاء , كما قدم الشكر للعاملين على تنفيذ هذا اللقاء "أمانة إدارة التعليم" , والشكر موصول لرعاة اللقاء مؤسسة آفاق سدير لمواد البناء وقاعة وسم للمناسبات والاحتفالات .

روابط هامة
الشبكة الإجتماعية
إتصل بنا
إدارة التعليم بمحافظة المجمعة
هاتف: 0777 432 16 00966
فاكس: 4197 465 11 00966
info@majedu.gov.sa
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية