الرؤية:

التطبيق والتحسين المستمر لنظم وتعليمات الاختبارات والقبول ,سعياً لتحقيق أنموذجاً منفرداً في الميدان التربوي ,يحقق رضا المستفيدين ويفوق تطلعاتهم .


الهدف العام لادارة الاختبارات والقبول :ـ

متــابعة تطبيق نظم ولوائح وضوابط وإجراءات اختبارات التحصيل الدراسي، وضمان سلامتهــا، وتطبيق إجراءات قبول الطلاب على اختلاف مستوياتهم التعليمية، والمعادلات اللازمة لشهادات الطلاب الحاصلين على وثائق دراسية من خارج المملكة.


مهام ادارة الاختبارات و القبول:ـــ

  1. متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة باختبارات وقبول وتسجيل وتعديل معادلات كافة المراحل الدراسية للطلاب، وفقًا للأنظمة واللوائح المنظمة.
  2. متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المتعلقة بالاختبارات والقبول والتسجيل والتعديل ونقل الاختبارات، واقتراح تطويرها.
  3. الإشراف على سير الاختبارات بالمدارس والاطمئنان على سيرها وسلامة تطبيقها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
  4. متابعة تطبيق الاختبارات التحصيلية الوطنية، وإعداد التقارير اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  5. متابعة تطبيق لائحة التقويم المستمر للطلاب.
  6. المشاركة في الدراسات المتعلقة بمشكلات ضعف التحصيل الدراسي بالتنسيق مع إدارة الإشراف التربوي.
  7. دراسة قضايا الطلاب المتعلقة بالاختبارات والقبول والتسجيل ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة.
  8. التأكد من صحة نجاح الطلاب، وإصدار بدل مفقود أو تالف لشهادات الثانوية العامة .
  9. تحليل نتائج الاختبارات وإعداد التقارير اللازمة لذلك ورفعها للجهات ذات العلاقة.
  10. تنظيم وتوثيق أرشفة نتائج الاختبارات بعد تدقيقها وتسجيل النتائج في البرامج الإحصائية الآلية.
  11. إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  12. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة.
  13.  إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد للشؤون التعليمية​
طريقة التواصل
dep14@mahdedu.sa