اللجنة الإشرافية لمشروع تحدي القراءة العربي تعقد ورشة عمل بمنسقات المشروع بالمدارس
17/05/1438

الإعلام التربوي/ سارة الاسمري

نفذت اللجنة الإشرافية لمشروع تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/1438هـ بمركز التدريب التربوي ورشة عمل بمنسقات مشروع تحدي القراءة العربي مشرفات التحدي بمدارس قطاع محايل بحضور( 33)منسقة ومشرفة تحدي.

حيث تهدف الورشة إلى تعريف المنسقات بآلية المشروع وكيفية التنفيذ ميدانيا

استهلت ذلك منسقة المشروع بالإدارة الأستاذة صباح الاسمري بشرح المشروع واستعراض الأدلة متضمناً دليل المحكمين ودليل المشاركين.

كما تحدثت مشرفة تقنية المعلومات الأستاذة زهره الاسمري عن آلية التسجيل للمدارس وتسجيل المشاركات والمرشحات بالمرحلة الختامية .

وكان لمشرفة مصادر التعلم الأستاذة ليلي لاحق الحديث عن التلخيص العلمي ومهاراته مع تزويد المنسقات بشرح عن آلية التلخيص من خلال روابط تقديمية عبر اليوتيوب  تم تزويد المنسقات بروابطها .

كما تحدثت المنسقة الإعلامية للمشروع عضو اللجنة الإشرافية عن آلية التوعية والتثقيف الإعلامي والخطة الإعلامية المنفذة والتي تم تزويد المنسقات الإعلاميات بالمدارس للعمل بما تضمنته من التوعية والتثقيف والنشر والتوثيق الاعلامي وتعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة وأهمية مشاركة أولياء الأمور وإشراك الأمهات في ذلك كأفضل أم قارئة وتكريمها .

ودعت اللجنة الإشرافية الزميلات الحاضرات إلى أهمية تفعيل ادوار كافة أعضاء اللجنة بالمدرسة وفق التعميم المرسل لضمان نجاح المشروع وجودة المخرجات حيث شملت في التعميم  قائدة المدرسة و منسقة المشروع معلمة اللغة العربية ومدخلة البيانات ومنسقة الاعلام التربوي ومسئولة مصادر التعلم  بحيث تباشر اللجنة مهامها .

هذا وقد جرى توزيع عدد من الكتب والروايات من مشرفة مصادر التعلم كما تم توزيع منسقة المشروع للجوازات وهي عبارة عن كراسات صغيرة يتكون الواحد منها من عشر تأشيرات  للتلخيص فيها مع شرح لآلية التطبيق  

روابط هامة
الشبكة الإجتماعية
إتصل بنا
إدارة التعليم بمحافظة محايل عسير
هاتف: 966172850103
فاكس: 966172850112
admin@mhaedu.gov.sa
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية