تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

اللقاء التربوي لقائدات المدارس لجميع المراحل التعليمية بمدارس محايل (بنات)

13/04/1438

الإعلام التربوي / زينب الربعي

في صباح اليوم الاثنين الموافق 11/4/1438هـ كان اللقاء التربوي لقائدات المدارس لجميع المراحل التعليمية بمدارس محايل (بنات) في قاعة كل الناس وبدأ اللقاء بالنشيد الوطني ثم آيات من القران الكريم .
بدأت اللقاء المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) الأستاذة الفاضلة غاية بلقاسم المحايلي ألقت التحية ورحبت بجميع الحاضرات من رئيسات أقسام ومشرفات ومعلمات وإداريات
ثم تحدثت عن أهمية دور قائدات المدارس وان تسخر مديرة المدرسة كل الجهود لحل المشكلات وحثت على التخاطب بين القيادات بشفافية وأشادت بأنها مسؤولية كبيره وعظيمه ثم دار الحوار بين المساعدة للشؤون التعليمية ومديرات المدارس عن كيفية استخدام ميزانية المدرسة وكيف تديرها مديرة المدرسة لتحقق الأهداف المرجوه وقامت مديرة مدرسة التحفيظ الأستاذة فاطمة سعد بالتحدث عن تجربة حقيقية مرت بها وكيف تمكنت من حل المشكلة والتصرف بميزانية المدرسة ووزعت كل احتياج بما يناسبه واسترسل الحوار بعد ذلك والمداخلات من مديرات المدارس .
بعد ذلك تحدثت رئيسة قسم الاختبارات الأستاذة معدية عمر عن الغياب للطالبات في المدارس ثم تحدثت عن عدم تضرر الطالبة في التقويم وفي جدول الاختبارات وإعطاء الطالبة الأريحية في جدول الاختبارات كان الخطاب لجميع المراحل الدراسية متوسط ثانوي وبينت التغيرات في النظام الفصلي ونبهت على عدم التأخير في رصد الدرجات والمواظبة والسلوك وأشارت إلى التقيد بدليل نظام الإجراءات وتحدثت عن تفاصيل كيفية توزيع درجات الاختبارات الفصلية ثم كان الحوار والمناقشات بينها وبين مديرات المدارس لما يفيد الصالح العام .
ثم تحدثت رئيسة قسم تعليم الكبيرات الأستاذة فاطمه الالمعي ووضحت أهمية تعليم الكبار للمجتمع وان المملكة تمكنت من محو الأمية فيها وانه بلغ إلى الحد المنشود وذكرت ان المملكة مستمرة وتبذل قصارى الجهد لمحو الأمية وأشادت بالجهود المبذولة لذلك وفي نهاية كلمتها أهدت جميع الحضور باقات الورود بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية .
ثم كلمة رئيسه قسم نشاط الطالبات الأستاذة غايه الناشري تحدثت عن النشاط في المدارس وأهمية تفعيل النشاطات المطلوبة بدون إضرار أو بذخ ودار الحوار بينها وبين مديرات المدارس حول ذلك لحل المشكلات التي يواجهونها بشفافية .
ثم كانت كلمة رئيسة قسم التوعية الإسلامية الأستاذة زهراء عبده درويش وحثت على الاهتمام بالنشء من الأفكار الهدامة وذكرت إنشاء الوزارة لوحدة التوعية الفكرية والاهتمام والانتباه لأفكار الطالبات والمعلمات والحث على التمسك بالكتاب والسنة والانتباه والحرص والتبليغ عن أي صاحبة فكر ضال وعدم التخاذل أو التهاون في مثل هذه الأمور الضالة وان أبناءنا وبناتنا مستهدفون لذلك يجب المراقبة والحرص على أبناءنا وبناتنا من هذه الأفكار الضالة والباطلة وختمت كلمتها بالدعاء للجميع بالتوفيق .
ثم كلمة رئيسة قسم التدريب التربوي وحثت على التأهيل والتعليم ورفع مؤشر التعليم بالدراسات العليا ومتابعة التعليم وإعطاء كل من تستحق الفرصة لمواصلة تعليمها وتشجيع المعلمات على ذلك في جميع المراحل الدراسية لنتعاون لرفع مؤشر التعليم في المملكة .
ثم كلمة رئيسة قسم رياض الأطفال الأستاذة صالحه مساعد وتحدثت عن ضوابط القبول للأطفال في الروضة ونبهت بالاهتمام بتطبيق الضوابط العمرية ثم كان النقاش بينها وبين مديرات رياض الأطفال لحل المشكلات والتغلب عليها بالطرق السليمة .
ثم كانت كلمة الأستاذة فاطمة أبو شوشة رئيسة قسم الإشراف التربوي تحدثت عن بعض المعوقات لإرسال الحضور والغياب ونبهت على عدم التأخير في ذلك لأنها توثر في المؤشر وبذلك تؤثر على غيرها وحرصت ونبهت على أن الجميع منظومة متكاملة ولا نصل للقمة إلا بالتعاون المتكامل وبذل قصارى الجهد لذلك لترتفع محايل للقمة .
من المدارس الأخرى وكانت تحث الجميع على الأمانة في المسؤولية وحب الوطن وبذل كل غالي ونفيس من اجل الوطن وأشادت وذكرت قصة الجندي الذي فدى وطنه بنفسه وروحه وهي أغلى ما يملك الإنسان هي الروح ولكنها رخيصة فداء للوطن الغالي .
وفي نهاية المطاف كان تكريم المدارس الحاصلة على المراكز الأولى في المواظبة وكان في المركز الأول ابتدائية غرغرة .
ثم دعت الأستاذة غاية الجميع إلى الفطور الجماعي .