تعليم المدينة : توضيح حيال تعرض طالب بإحدى مدارس المنطقة للضرب من أحد المعلمين
28/05/1440

إدارة الإعلام و الاتصال 


بالاشارة إلى ما أوردته بعض الصحف الورقية والإلكترونية وما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بقضية​​ تعرض الطالب بإحدى مدارس المنطقة / عبدالله العرجاني للضرب من أحد المعلمين ..

نود التأكيد بأنه فور تقدم ولي أمر الطالب بشكواه إلى مدير عام التعليم بالمنطقة وجه المدير العام بتشكيل لجنة عاجلة ومختصة للتحقق والتحقيق في الحادثة والرفع بالنتائج إليه ليتم تحويلها لجهة الاختصاص بالإدارة .
مع التأكيد بأن هذا التصرف من المعلم إن ثبت ، مرفوض وغير مقبول وينافي النظام والتوجيهات تماماً ولايمكن إقراره بأي حال من الأحوال .
مؤكدين بأن وزارة التعليم تشدد على عدم استخدام التعنيف بكافة اشكاله سواءً بدنياً او لفظياً في البيئة التعليمية وفِي الميدان التربوي  وتحت أي مبرر .!
لما له من آثاره السلبية على الجانب النفسي وانعكاساته الغير محمودة على مسيرة الطالب أو الطالبة وعلى التحصيل الدراسي .
ودائماً ما تشدد وتؤكد وزارة التعليم من خلال تعاميمها على وجوب ابتعاد المعلمين والمعلمات عن العقاب البدني والتحلي بضبط النفس والهدوء وعدم الانفعال بقدر الإمكان عند معالجة أي مشكلة أو تصرف أو سلوك يصدر عن الطالب ، والاستعاضة عن ذلك باستخدام البدائل التربوية وفق لائحة وقواعد السلوك المعتمدة ، والالتزام بالتعاميم الخاصة بأهمية استخدام الأساليب التربوية البناءة وأساليب الحوار المتبادل مع الطلاب و الذي يكسبهم الثقة والشجاعة الأدبية في مواجهة اي خطأ يصدر منهم وتحمل نتائجه .