الارتباط التنظيمي

الشؤون التعليمية 

الرؤية

الوصول للريادة والإبداع عبر  تقديم الخدمات المتميزة للمستفيدين بأفضل المستويات العلمية والتقنية لضبط برامج القبول وأساليب التقويم .

الرسالة

الحرص على بناء إدارة اختبارات و قبول كفؤة  ومرنة تهيئ بيئة تربوية تعليمية مبدعة ومحفزة تحقق توقعات ورضى المستفيد , ومتابعة تطبيق نظم ولوائح الاختبارات والقبول وفق منهجية علمية وجودة فنية تتسم بالصدق والثبات بهدف تحقيق الجودة في المخرجات التعليمية .

الأهداف

  • تطبيق أعمال الاختبارات و القبول في كافة المدارس وفق الأنظمة والتعليمات .
  • التنسيق بين الإدارات ذات العلاقة ؛ لتذليل الصعوبات التي تواجه المدارس في أعمال الاختبارات والقبول   .
  • حوسبة أعمال الاختبارات والقبول .
  • التنمية المهنية للعاملين في الإدارة .
  •   بناء إدارة اختبارات و قبول كفؤة  ومرنة .
  • الإرتقاء ببرامج الاختبارات لتحقيق الجودة في المخرجات التعليمية.
  • ضبط برامج القبول وأساليب التقويم.
  •  تقديم الدعم الفني لنظام نور .

القيم.

  • الشفافية في إنجاز العمل
  • العمل على حل المشكلات.
  • استمرارية تحسين وتجويد أعمال الاختبارات والقبول .
  •  تقديم الخدمات المتميزة للمستفيدين .

المهام

  1. متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة باختبارات وقبول وتسجيل وتعديل ومعادلات كافة المراحل الدراسية للطلاب, وفقاً للأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.
  2. متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات بالاختبارات والقبول والتسجيل والتعديل ونقل الاختبارات , واقتراح تطويرها .
  3. الإشراف على سير الاختبارات بالمدارس والاطمئنان على سيرها وسلامة تطبيقها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
  4. متابعة تطبيق الاختبارات التحصيلية الوطنية , وإعداد التقارير اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  5. متابعة تطبيق لائحة التقويم المستمر للطلاب .
  6. المشاركة في  الدراسات المتعلقة بمشكلات ضعف التحصيل الدراسي بالتنسيق مع إدارة الإشراف التربوي .
  7. دراسة قضايا الطلاب المتعلقة بالاختبارات والقبول والتسجيل ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة .
  8. إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية .
  9. تحليل نتائج الاختبارات وإعداد التقارير اللازمة لذلك ورفعها للجهات ذات العلاقة .

الأقسام

أولاً : قسم الوثائق الدراسية:

  1. منح بدل المفقود والتالف للوثائق الدراسية
  2. المصادقة على صور الوثائق الدراسية
  3. استقبال خطابات تأكيدات النجاح من الدوائر الحكومية
  4. التعديل على الوثائق الدراسية

ثانياً  : قسم القبول :

متابعة تطبيق شروط قبول الحالات التالية : 
  1. الطلاب القادمين من خارج المملكة .
  2. طلابتحديد المستوى  .
  3. التحويل بين الأنظمة الدراسية
  4. الطلاب /المنقطعين .
  5. طلاب أصحاب المعاملات التي لا تنطبق عليهم شروط القبول .

ثالثاً   : قسم المعادلات والترجمة:

  1. معادلة الشهادات .
  2. ترجمة الشهادات 

وسائل التواصل

الهاتف: (0148317235)-(920003170)   تحويلة (3)
الإيميل     :  examsboys@meedu.sa

موقع مقر الإدارة 

مبنى إدارة التعليم بمخطط الملك فهد