الزايدي يرعى الحفل الختامي لمبادرة إبداع الخرج 1443 للمشاريع العلمية
13/11/1443

 الإعلام والاتصال _ فواز الجليفي : 

رعى مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، رئيس اللجنة العليا لمبادرة إبداع الخرج، الأستاذ/ عبد الله بن عاقل الزايدي، صباح اليوم الأحد، الحفل الختامي لمبادرة إبداع الخرج 1443 للمشاريع العلمية، الذي استضافته ثانوية الأمير/ سلطان بن عبد العزيز، بالشراكة مع نادي المؤسسة العامة للصناعات العسكرية.


حيث قدم قسم الموهوبين في هذا الحفل استعراضا للمراحل التي مرت بها المبادرة، منذ انطلاقها بداية العام الدراسي، كما تم إعلان المشاريع الفائزة في هذه المبادرة.


يذكر أن مبادرة إبداع الخرج 1443 قدمها قسم الموهوبين بتعليم الخرج لطلاب المرحلة الثانوية، وتهدف لتوفير بيئة علمية إبداعية تنافسية، وتسعى لتنمية روح الإبداع لدى الطلاب في المجالات العلمية والتقنية، كما تهدف لإكساب الطلاب مهارات البحث العلمي وتنميتها لديهم. حيث مرت المبادرة بعدد من المراحل: المرحلة الأولى/ تأهيل عدد من المدربين المتقدمين في مجال البحث العلمي والابتكار، وإعداد حقيبة علمية محكمة. وفي المرحلة الثانية/ تم تدريب الطلاب المشاركين، حيث أقيم لذلك عشرة لقاءات تدريبة، تم فيها تدريب أكثر من 270 طالبا في تسع مدارس ثانوية متميزة. وتمثل مرحلة رفع المشاريع المرحلة الثالثة، حيث قدم الطلاب المشاركين أكثر من (35) مشروعا علميا. أما المرحلة الرابعة فكان في الأسبوع الماضي، حيث استضافت مدارس فرسان الجزيرة معرضا لتحكيم الأعمال المشاركة من قبل الطلاب. ويمثل حفل التكريم الذي أقيم اليوم، المرحلة الخامسة من مبادرة إبداع الخرج، وفيه تم إعلان الأعمال الفائزة التي تم تصنيفها إلى ثلاث فئات: المشاريع المتميزة –المشاريع الواعدة – المشاريع المشاركة.


وذكر الأستاذ/ عبد الرحمن الجطيل: أن قسم الموهوبين يعتزم تنفيذ المرحلة السادسة والأخيرة، وهي: تأهيل الطلاب المتميزين من خلال إلحاقهم بعدد من البرامج التدريبية والعلمية، وذلك لتمثيل تعليم الخرج في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2023.

محا1.jpg

مح2.jpg

 مح3.jpg

محا4.jpg

محا5.jpg

محاف6.jpg

محا10.jpg

مح11.jpg

محا12.jpg

مح13.jpg

محا14.jpg

12محا.jpgمح15.jpg

مح16.jpg

محا17.jpg

محا18.jpg

محا19.jpg

20مح.jpg

محا21.jpg

محا22.jpg