نبذة عن القسم
تختص بالقيام بجميع الأعمال والترتيبات اللازمة لتنفيذ مشاريع المباني ، وعلى وجه الخصوص ما يلي:- تحديد مدى حاجة إدارة التعليم من المشاريع .
- الإشراف على جميع مراحل تنفيذ المشاريع ( إنشاء – تأهيل – صيانة – إضافات ) .
- دراسة ومراجعة واعتماد العينات والتصميمات المقدمة من المقاولين والمكاتب الاستشارية .
- إعداد التقارير الفنية والمالية للمناقصات الخاصة بالمشاريع .
الرؤية
الوصول إلى مخرجات تعليمية
وكوادر فنية متميزة قادرة علي التفاعل والتأثير الايجابي من خلال توافقها مع
التحول الوطني وبما يتطابق مع خطة المملكة المستقبلية .
الرسالة
طمأنة المجتمع المدني
على إمكانية توفير بيئة تعليمية أمنه ومنافسة ومناسبة قادرة على تخريج كوادر تخدم
المجتمع على أكمل وجه.
الأهداف والمهام
الإشراف على تنفيذ المشاريع اللازمة للمنطقة في مجال الإنشاء والتأهيل والترميم وكافة أعمال الصيانة للمباني وتوفير الأراضي اللازمة للإدارة للوفاء بما تحتاجه الإدارة من مشاريع .
متابعة تنفيذ المشاريع المرساة ومتابعة البرامج الزمنية لها .
دراسة المشاكل الفنية التي تعترض تنفيذ المشاريع ووضع الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع وكالة المباني .
متابعة احتياجات المباني المدرسية من التجهيزات المدرسية الثابتة والتي تحتاج إلى مواصفات فنية تتناسب مع المبنى المدرسي من تكييف وتبريد وأثاث ومعامل ومختبرات ومستلزمات قاعات النشاط المدرسي .
متابعة تشغيل وصيانة جميع مرافق الإدارة .
تحديد احتياجات الإدارة من المباني التعليمية والإدارية والأراضي .
متابعة تنفيذ خطط الوزارة لتقليص المباني التعليمية والإدارية المستأجرة .
تحديد احتياجات ورش تشغيل وصيانة المباني التعليمية بالإدارة من القوى العاملة والمعدات والأدوات .
إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
إعداد التقارير الدورية عن نشاط وإنجاز الإدارات ومعوقات الأداء وسبل التغلب عليها .
متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية للمباني المدرسية والمنشآت المساندة الجديدة والتأهيل والترميم والصيانة للمباني القائمة في ضوء احتياجات المنطقة .
تحليل العطاءات للمشاريع والأعمال التي يتم طرحها وترسيتها من قبل الإدارة .
تحديد الاحتياجات التدريبية والتأهيلية للعاملين بالإدارات من شاغلي الوظائف الفنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
متابعة أعمال المكاتب الاستشارية التي تشرف على تنفيذ المشروعات .
أي مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .
ترتبط بها الإدارات التالية :
إدارة الإشراف والتنفيذ.
إدارة التشغيل والصيانة .
وحدة الأراضي والبرمجة .
كل ما يخدم الميدان
الشفافية في أي معلومات تخدم المشاريع
إمكانية التواصل في أي وقت لتحقيق أقصي إستفادة وإنجاز على أكمل وجه .
عدم اللامركزية في اتخاذ القرارات حسب الصلاحيات الموكلة كلاً حسب اختصاصه .
ضرورة الالتزام بالمظروف الفني والتصنيف عند فتح المظاريف للمقاولين .
عدم تأخير صرف مستخلصات المقاولين .
معلومات التواصل
على البريد الالكتروني
: dept108@kharjedu.gov.sa