​ إدارة "تعليم الجوف" تحتفي باليوم العالمي للمعلم
05/03/1443

سكاكا – "الإعلام التربوي"


احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف باليوم العالمي للمعلم، والذي يصادف الخامس من أكتوبر، تحت شعار "المعلمون هم قلب التعليم النابض" في مدرسة الجزيرة الثانوية في سكاكا، والذي يهدف لإبراز دور المعلم في بناء أجيال تنهض بحضارة الوطن، والإشادة بالدور العظيم والمنزلة العالية للمعلم.

وعبر المساعد للشؤون المدرسية راجح بن مسعد الفهيقي عن شكره وتقديره لكل المعلمين والمعلمات، على عطائهم الذي يعلوا عاماً بعد عام.
وقال في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة يأتي يوم المعلم العالمي لإبراز أهمية التعليم ودور المعلمين والمعلمات أصحاب الرسالة السامية والعمل الجاد في بناء الإنسان، "فهم الموجهون لأبناء وبنات هذا الوطن إلى ميادين العلم والمعرفة، لأنهم النموذج الوطني الذي يحتذى به، فقد أثبتوا تحملهم المسؤولية خلال دورهم الكبير في استمرار العملية التعليمية أثناء جائحة كورونا".
وزاد: "يأتي هذا اليوم وبلادنا ما زالت تحقق نجاحات يشهد لها الجميع ولعل مراتب التميز ومنصات التتويج المحلي والإقليمي والدولي وكذلك النقلة النوعية في التعليم تؤكد في كل عام نجاح الجهود المبذولة في مجال التعليم".

من جانبه، أوضح مدير إدارة شؤون المعلمين علي بن حمدان البيالي أن الاحتفاء بيوم المعلم يهدف إلى إبراز دور المعلمين والمعلمات في المؤسسات التعليمية، وقال إن كل أيام السنة هي للمعلمين ولعطائهم وتميزهم إلا أن الخامس من أكتوبر خصص كمساحة للتعبير عن امتنان المجتمع وتقديره لجهودهم.

وفي ختام الحفل، كرم المساعد المدرسي المعلمين المتقاعدين خلال العام الدراسي الماضي وإدارة مدرسة الجزيرة الثانوية في سكاكا على احتضانهم للحفل.