الرؤيه :
نحو أداء متقن ومتميز يحقق للمستثمر النماء ويعين على الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية في القطاع الخاص ؛ للوصول بأبناء المؤسسات التعليمية الأهلية و الأجنبية والمعاهد لمستوى عالي من التعليم من خلال أساليب وتقنيات حديثة ، تحقق الأهداف التعليمية والتربوية في ظل الثوابت والقيم الإسلامية والوطنية .
الرساله :
تحقيق الرؤية المستقبلية لنمو الاستثمار في القطاع الخاص بمستوى يحقق الجودة والتميز في العملية التعليمية والتربوية من خلال الإشراف على المدارس الأهلية والعالميَّة و المعاهد ؛ لمتابعة التعليم المقدَّم للطلاب والطالبات من حيث التميز والجودة ، والتمشي مع نهج وسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية.
الاهداف التفصيليه :
1-ضمان تقديم التعلم في المؤسسات الأهلية بالمنطقة لتحقيق الجودة.
2-التأكد من قيامها بالتعليم وفقأ لسياسة التعليم بالمملكة والأنظمة واللوائح المنظمة للتعليم الأهلي والعالمي.
3-زيادة الشراكة بين القطاعيين العام و الخاص ورفع مستوى التنافسية.
4-تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين وتفعيل التواصل معهم .
5-ايجاد بيئة رقمية ممكنة لعمل المؤسسات الأهلية التعليمية التدريبية في التعليم العام و العالي.
6-متابعة تطبيق المؤسسات التعليمية الاهلية للمناهج والمقررات المعتمدة.
7-الإشراف على الأنظمة والاتفاقات و الاختبارات التي تعقد في المنشآت .
8- تطبيق ومتابعة معايير التشغيل .
9-تحقيق مهام إدارة المدارس الأجنبية و البرامج الدولية وتحويليها الى اهداف.
10-تنسيق مهام ادارة المعاهد والمراكز و العمل على تحقيق أهدافها .
11-رفع كفاءة الكوادر الوطنية من منسوبات  المدارس العالمية و الدولية و كذلك المعاهد من خلال الارتقاء بأداء  تلك المنشآت  
12-تنفيذ برامج و ورش عمل تطويرية و نوعية . 
13-نشر ثقافة التميز في المنشآت التعليمية التابعة.
14-ألأتمته لكافة  العمليات والنماذج الإدارية  و الفنية للمنشآت. 
المهام :
1-ضمان التزام المدارس والمعاهد والمراكز المرخص لها باللوائح والأنظمة  والمعايير الموضوعة.
2-متابعة إجراءات تراخيص المدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد و المراكز والتأكد من استيفاء الشروط.
3-تعزيز الشراكة بين إدارة التعليم الأهلي في إدارة التعليم والأطراف ذات العلاقة مثل الأمانات والبلديات والدفاع المدني وغيره.
4-إجراء عمليات الإشراف الفني على المدارس الأهلية والأجنبية و المعاهد والمراكز بالمنطقة والمحافظات.
5-تنفيذ برامج الخطط الإشرافية بالإدارة.
6-إعداد الدراسات في تعزيز الاستثمار في المنطقة والمحافظات.
7-التقييم السنوي للمدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد والمراكز الخاصة وتحديد الإعانة السنوية للمدارس الأهلية.
8-ترشيح مديري ومديرات المدارس الأهلي والأجنبية المناسبين وفق الضوابط المنظمة لذلك.
9-متابعة تطبيق معايير الهيئة التعليمية والإدارية ومعايير تدريبهم في المدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد والمركز ومنح صلاحية العمل.
10-الإيقاف المؤقت للمدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد والمراكز الخاصة في حال خطورة المبنى أو الإخلال برسائل الأمن والسلامة والعرض لصاحب الصلاحية بذلك.
11-الموافقة على قبول الطلاب السعوديين في المدارس الأجنبية وفق الضوابط المنظمة لذلك.
12-دراسة القضايا الخاصة بالمدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد والمراكز وإبداء الرأي بشأنها ورفعها للإدارات المختصة.
13-تحديد احتياج المدارس الأهلية والأجنبة والمعاهد والمراكز الأهلية من تأشيرات العمل.
14-متابعة توطين الوظائف في المنشئات التعليمية ودعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية والأجنبية.
15-إيقاع الجزاءات ماعدا الإغلاق على المدارس الأهلية و الأجنبية والمعاهد والمراكز المخالفة.
16-التنسيق والتواصل مع المدارس الأهلية بشأن طلبات مراجعة الرسوم الدراسية وفقاً للمعايير المحددة.
17-متابعة المدارس الأهلية المطبقة لمشروع القسائم التعليمية و التأكد من التزامها بالمعايير المنظمة لذلك.
18-بناء قاعدة البيانات والمعلومات الخاصة بالمدارس الأهلية والأجنبية والمعاهد والمراكز الأهلية بالمكتب / الإدارة.
19-إعداد التقارير السنوية الخاصة بعمل المكتب / الإدارة وكذلك التقارير الدورية الخاصة بالمشروعات.​
الاقسام :
إدارة خدمة المستفيد:
وحدة الخدمات والعلاقات العامة ، وحدة المعلومات والإعلام.
إدارة المدارس الأهلية:
وحدة المعايير ، وحدة المناهج والبرامج ، وحدة التقييم والقضايا.
إدارة المدارس الأجنبية و البرامج الدولية:
وحدة المعايير ، وحدة المناهج والبرامج ، وحدة  التقييم والقضايا ، وحدة القبول.
إدارة المعاهد والمراكز الخاصة:
وحدة المعايير ، وحدة المناهج والبرامج ، وحدة التقييم والقضايا.
بيانات التواصل :
هاتف:
0146258558
فاكس:
0146258558
ايميل:
ahlialjouf@gmail.com
حساب تواصل الاجتماعي:
@ahli_aljouf​