​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ A6YXJRLRM8NJHMQ.png

نظام نور

هو نظام  إلكتروني أطلقته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية،  يتعلق بجميع العمليات الخاصة بالمدرسين من نقل او تعيين وما الى ذلك ،وبحسب اخر احصائيات فان نظام نور يقوم بتقديم اكثر من 3000 من الخدمات الالكترونية التابعة للتعليم ، ويعتبر هذا النظام الاول من نوعه في اشتماله على جميع الخدمات التعليمية في وقت واحد .

100.png 




hp_logo.png 

إثرائي

 هي منصة الكترونية لمبادرة "البرنامج الوطني للتدريب عن بعد"، أحد مبادرات معهد الإدارة العامة ضمن برنامج التحول الوطني 2020. وتهدف المبادرة الى رفع كفاءة موظفي الخدمة المدنية من خلال تمكينهم من تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم عبر بيئة الكترونية تفاعلية بكل يسر وسهولة. فبمجرد التسجيل بالمنصة يمكن لموظفي الخدمة المدنية الاستفادة من البرامج التدريبية الإلكترونية المقدمة عبر إثرائي، والتي تنفرد بمحتوى تدريبي معتمد وذو جودة عالية. كما تتيح إثرائي لجميع زوارها فرصة التسجيل والاستفادة من العديد من الخدمات المعرفية والإثرائية في مجالات التنمية الإدارية وممارسات الإدارة الحديثة.

100.png 



عين.png 


عين بوابة التعليم الوطنية

بوابة التعليم الوطنية "عين" والتي تسهم في تقديم خدمات وحلول التعليم الإلكتروني، وتستهدف جميع طلاب وطالبات المملكة ومعلميها وأولياء أمورهم، حيث تقدم مجموعة من الخدمات تم اطلاق بعضها في هذه المرحلة وسيتم اطلاق الجديد منها بشكل تدريجي وفق خطة تعليمية تربوية تقنية.
100.png





logo-arabic-opengraph1.png

منصة شمس

تعمل منصة شمس على تحقيق شراكات مع المؤسسات الدولية والعربية الرائدة لإنشاء المحتوى والمستودعات الرقمية، وعمليات ترجمة الموارد التعليمية المفتوحة وإنشاء محتوى تعليمي عالي الجودة باللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك فإن منصة شمس ستفتح المجال أمام أعضاء هيئة التدريس والمعلمين والطلاب في المملكة العربية السعودية لإثراء المحتوى عبر عملية محددة جيدًا لضمان الجودة.
100.png 
 

بوابة المستقبل.png

بوابة المستقبل

برنامج يهدف إلى التحوّل نحو التعليم الرقمي وإيصال المعرفة ، وزيادة الحصيلة العلمية للطالب ، كما أنه يدعم تطوير قدرات المعلمين العلمية والتربوية .
100.png