نبذة عن المكتب :
- نشأةالمكتب : أنشئ المكتب عام 1418هـ.
- مدير مكتب التعليم الحالي : عبدالعزيز بن عبدالله بن فجحان.
- المديرون السابقون للمكتب :
- محمد هارون القحطاني.
- سعد حسين ال مهمل القحطاني.
- عدد المباني المدرسية الحكومية : 29
- عدد المباني المدرسية المستأجرة : 9
الارتقاء بممارسات الإشراف التربوي لدعم عمليات التعلم وتحقيق أهدافه , بما يضمن له ميزة تنافسية وقدرة استثمارية.
دعم الشركة المهنية مع الميدان التربوي , لرفع الكفاءة الداخلية والخارجية لنظامنا التعليمي.
بناء شخصية الطالب الإسلامية والوطنية والفكرية معرفيا ومهاريا وقيميا - رفع الجودة والارتقاء بالمستوى النوعي للتعليم - رفع مستوى مخرجات التعليم بما يحقق متطلبات التنمية واحتياجات المجتمع - تطوير معايير اختبار المعلم وتاهيلة وتنمية كفاياته التعليمية وتحفيزه - تطوير البيئة التنظيمية وتفعيل الحوكمة - تعزيز الشراكات المحلية.
- الإشراف المباشر على جميع جوانب العملية التربوية والتعليمية في المدارس التابعة للمكتب .
- إعداد خطة المكتب بشكل موائم لخطة الشؤون التعليمية بالادارة وفق امكانات المكتب وتنفيذها مع تقييم مدى تنفيذها .
- متابعة خطط اقسام المكتب والمدارس ومدى تنفيذها وتقييمها من خلال فرق التقييم والأخصائيين وترتيب المستهدفين رتبياً وفئوياً .
- النهوض بالميدان التربوي من خلال القيام بالأدوار والمهام الواردة في المنظومتين الإشرافية والمدرسية .
- النهوض بالمجتمع التربوي في محيط المكتب من خلال القيام بالأدوار الفنية والمشاركة في النشاطات العلمية والتربوية والثقافية والاجتماعية.
- تحقيق مبدأ الاتصال الفعال من خلال تسهيل التواصل بين إدارة التعليم والميدان .
- القيام بزيارات إشرافية لمختلف مدارس المكتب للاطمئنان على حسن سير العمل ومدى الانضباط المدرسي وتحقيقها للأهداف المخطط لها.
- اكتشاف احتياجات المعلمين التدريبية والعمل على تنفيذ الدورات التدريبية اللازمة وفق خطط مرسومة وموائمة لما ورد في المنظومة .
- إعداد احتياج المكتب من المساعدين ، ومن المشرفين التربويين ، والإداريين.
- متابعة مستوى أداء المشرفين التربويين بالمكتب لتطوير وتحسين العملية التعليمية ، وتحديد واقتراح البرامج التدريبية المناسبة لهم بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي بالإدارة.
- العمل على الترشيح المبدئي للإشراف التربوي .
- متابعة سير الاختبارات والمشاركة في دراسة الأسئلة والنتائج وتحليلها وتحقيق التغذية الراجعة واقتراح تغييرها إذا دعت الحاجة لذلك .
- تنفيذ خطط النشاط والمشاركة في المسابقات والمناسبات الموجهة من الوزارة والإدارة التعليمية .
- ترشيح قادة المدارس والوكلاء والتنسيق في ذلك مع القسم المختص في الإدارة•
- دراسة الاحتياج اللازم من المعلمين للمدارس للعام القادم وحصر العجز من الإداريين .
- معالجة العجز والزيادة منِ المعلمين في المدارس التابعة للمكتب وفق الصلاحيات الممنوحة•
- متابعة احتياج مدارس المكتب خاصة : الكتب ، المقاعد ، الأثاث المكتبي ، الصيانة الطارئة وغيرها والعمل على تأمينها بالتنسيق مع الأقسام المختصة.•
- دعم المدارس ومتابعتها وفق ما يصدر من الوزارة والإدارة من تعليمات وتعاميم.
- المتابعة والتنسيق مع الميدان لإدخال القاعدة المعلوماتية اللازمة في البرامج الحاسوبية ( نور ، فارس ، التكامل ) .
- تكوين المجالس واللجان التربوية المنظمة واللازمة للعمل .
- متابعة التجارب والمقترحات في الميدان عن كثب والاستفادة منها .
- رصد الظواهر السلوكية في الميدان التربوي وتقديم المقترحات لمعالجتها .
- المشاركة في اللقاءات التربوية التي تنظمها الوزارة أو إلا دارة .
- تقديم الحافز المعنوي للمتميزين على كافة المستويات بالميدان التابع للمكتب من خلال برامج وفعاليات التكريم وخطابات الشكر .
- المشاركة في إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي المكتب والمدارس التابعة له وفق التنظيم الموجه من الإدارة التعليمية .
- البحث عن الأراضي المناسبة لبناء المدارس وإقامة المشاريع التعليمية عليها ورفع النتيجة للإدارة
- التنسيق والتكامل مع الإدارات الأخرى كالنشاط الطلابي والتوجيه والإرشاد أو خدمات الطلاب أو الاختبارات والقبول والشؤون الادارية والمالية وغيرها فيما يتعلق بالمدارس التي يشرف عليها المكتب
- إعداد التقارير الدورية والفنية عن سير العمل ونشاطات وإنجازات المكتب وشعبه ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير التعليم .
- مباشرة القضايا التي تحدث بالمدارس التابعة للمكتب ومعالجتها وفق الصلاحيات المخولة له او رفعها في حال عدم الاختصاص .
هواتف المكتب :
-
هاتف المكتب 1 : 0176330687
البريد الإلكتروني :
مكتب التعليم بتثليث : tathleth@bishaedu.gov.sa
تويتر :
الموقع الجغرافي :
- محافظة تثليث - مخطط التعاون .
الموقع الجغرافي حسب خرائط قوقل :