نبذة عن الشؤون التعليمية بنات :
"إدارة الشؤون التعليمية ترتبط بمدير التعليم حسب الدليل التنظيمي وتتكون مشرفة على مكاتب التعليم بنات والأقسام التالية : الإشراف التربوي / التوعية الإسلامية /نشاط الطالبات /رياض الأطفال /رعاية الموهوبات /التدريب التربوي /التربية الخاصة/تعليم الكبيرات /الإختبارات والقبول/التوجيه والارشاد.
|
الرؤية :
أن نكون روادا للتميز في تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتربوية للدارس لإعداد جيل متعلم في بيئة إيمانية وصحية وأخلاقية عالية .
|
الرسالة :
إدارة تربوية تلتزم بإيجاد بيئة تعليمية محفزة للتعلم والإبداع بإستخدام التقنية الحديثة في إطار منهج إسلامي قويم.
|
الأهداف :
- متابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والعمل على تحسين مخرجاتها.
- تفعيل الإستراتيجيات الحديثة لطرائق التدريس وأساليب التعلم.
- إيجاد بيئة تعلم نشطة داخل الصف الدراسي.
- تفعيل البرامج والأنشطة اللاصفية بمايتلاءم مع احتياجات الطالبات وعلى ضوء الخطط السابقة.
- متابعة الإحتياجات والمتطلبات الدينية والصحية و الإقتصادية و الإجتماعية للطالبات.
- إحداث التكامل بين الأقسام المرتبطة بالشؤون التعليمية و الأقسام و الوحدات الأخرى.
- العمل على التوسع في برامج رياض الأطفال وتعليم الفئات ذات الإحتياجات الخاصة.
- العمل على التحسين النوعي لكفاءة المعلمات و الإرتقاء بنظم التعليم و التدريب المهني.
- التوسع في المشاركة المجتمعية في التعليم.
- الاستمرار في تنفيذ خطة محو الأمية طويلة المدى لتحقيق مجتمع بلا أمية.
- تنفيذ البرامج الخاصة بالموهوبات والمتفوقات في المجالات العلمية و الإبداعية.
- رفع كفاءة مديرات المدارس ووكيلاتها إداريا وفنيا بالتدريب.
- تطوير أساليب الإشراف التربوي وتنوع الأساليب الإشرافية بما يتفق مع التطوير المستهدف في عناصر العملية التعليمية.
- نشر الوعي لجميع منسوبات التعليم بأهداف سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية على ضوئها .
|
المهام :
- إعداد الخطط التشغيلية على ضوء خطة وكالتي التعليم.
- بنود الميزانية الحالية.
- الإنجازات الدورية .
- المعاملات الصادرة والواردة.
- أنظمة ولوائح العمل الداخلية والوزارية.
- البرامج التدريبية.
- خطة الزيارات الميدانية.
- الأنشطة وبرامج التكريم.
- تقييم الأداء.
- الأدلة الإجرائية وأدلة الإنجازات السنوية.
- اللقاءات الدورية .
|