تعليم الباحة يعلن أسماء الطالبات الفائزات على المستوى المحلي في مسابقة كتابة المقالة
18/06/1441

الإعلام والاتصال ..

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة مسابقة كتابة المقالة  بفوز طالبتين  على مستوى منطقة الباحة حصدتها كل من الطالبة نغم مطلق حسن الغامدي  من ابتدائية ورقة بنت نوفل بالزرقاء ، والطالبة رهام سعيد الزهراني من متوسطة أروى بنت كريز لحفيظ القران بالنصباء بالمندق.

ومن جهته هنأ مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق حنش الطالبات الفائزات وأسرهن ومدارسهن  وبارك هذا الانجاز مقدما شكره وتقديره للقائمات على هذه المسابقة  بإشراف من إدارة نشاط الطالبات بقيادة مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة فاطمة رجا  ومتابعة من مشرفة النشاط الثقافي الاستاذة نجاة محفوظ  مبينا أن هذه المسابقة الثرية التي استهدفت طالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، تهتم بتنمية مهارات الطالبات في مجال كتابة المقالة بأنواعها وتدريبهن على العناية بجودة الخط مما يسهم في تنمية الذوق الفني والجمالي في الكتابة، وتزويدهن بالمهارات اللازمة لكتابة صحيحة خالية من الأخطاء الأسلوبية والنحوية والإملائية، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الطالبة في نفسها وقدراتها ومهاراتها قد حظيت باهتمام كبير من المدارس المشاركة من المرحلة الابتدائية والمتوسطة .

وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات  أن المسابقة التي تأتي ضمن مسابقات المجال الثقافي  التي استهدفت طالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، مبينة أنها قد مرت بعدة مراحل أكسبت الطالبة عدة مهارات  شملت المهارة الأولى تدريب الطالبات على مهارات          القراءة الصحيحة  تضمنت  القراءة الصحيحة. وإعداد تدريبات وأنشطة فردية وجماعية مكثفة ومشوقة في القراءة حتى تتقدم الطالبة في مستوى القراءة. وتقسيم الطالبات إلى مجموعات وإعداد أنشطة جماعية لمعالجة أوجه الضعف المتشابهة عند كل مجموعة.

 فيما شملت المهارة الثانية تدريب الطالبات على مهارات جودة الخط وصحة الإملاء وتنمية مهارات الاستماع وجودة الإصغاء لدى الطالبات لتمييز الأصوات المتقاربة لبعض الحروف. وتدريب الطالبات على رسم الحروف والكلمات رسماً صحيحاً، مع مراعاة صحة الكتابة الإملائية. وإعداد تدريبات وأنشطة كتابية مكثفة حتى تعتاد الطالبة السرعة في الكتابة مع صحتها مع العناية بعلامات الترقيم .و تدريب الطالبة على جودة الخط مما يسهم في تنمية الذوق الفني والجمالي في الكتابة.

أما  المهارة الثالثة  فتضمنت تدريب الطالبات على مهارات الكتابة بتشجيعهن على ارتياد مكتبة المدرسة للقراءة والتعرف على عناصر البناء الفني للمقالة )المقدمة- العرض- الخاتمة وتدريبهن على كتابة المقالة بأنواعها المختلفة .وكتابة مقالة لا تقل عن صفحة ولا تزيد عن صفحة ونصف للمرحلة الابتدائية، ومقالة لا تقل عن صفحتين ولا تزيد عن ثلاث صفحات للمرحلة المتوسطة.

مبينة أن المسابقة قد لاقت اقبالا كبيرا من الطالبات  مما ساهم في تنمية حب القراءة والاطلاع وفن  كتابة المقالة .

روابط هامة
الشبكة الإجتماعية
إتصل بنا

المملكة العربية السعودية
الباحة - الحاوية
طريق الامام محمد بن سعود

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة

 هاتف 7256660
فاكس 7251488
info@bahaedu.gov.sa

جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم - المملكة العربية السعودية