تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

فن التعامل مع المراهقات في لقاء إعلامي بتعليم خميس مشيط

04/03/1440

​​

الإثنين 4/3/1440هــ

 ​

الإعلام التربوي/زهرة آل ظافر

 

انطلقت اليوم ( الإثنين )  فعاليات اللقاء الإعلامي التربوي الذي تنفذه وحدة الإعلام التربوي بمكتب التعليم للبنات  بخميس مشيط، تحت عنوان: (فن التعامل مع المراهقات )، بمتابعة من  مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم عسير أ.محمد  مانع، وبحضور رئيسة الشؤون المدرسية بمكتب التعليم أ.خديجة آل مسلط، و قرابة  ٤٠ مربية ومعلمة وقائدة،  وذلك بالشراكة مع الثانوية السابعة للبنات بخميس مشيط، وبمساهمة من طالبات كلية الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد.

 

وتضمن اللقاء عددا من الفقرات المتنوعة  ، مابين عروض مرئية وتقديمية، ومنشورات إعلامية توعوية، حيث بدأ بورقة عمل قدمتها رئيسة الإعلام التربوي بخميس مشيط أ.نور آل قيس، بعنوان؛ (ماذا تريد ابنتك المراهقة، وماذا تريدين منها؟)، تحدثت فيها عن أبرز متطلبات مرحلة المراهقة، وما للمراهقة و ما عليها، وأنجح الأساليب في التعامل مع هذه الفئة العمرية، مدعمةً ذلك بقصص واقعية، وتجارب تربوية أثبتت نجاحها.

ثم استعرضت الطالبة سارة الربيعي من كلية الإعلام والاتصال ملف الحملة الإعلامية موضحةً رسالتها ورؤيتها وقيمتها وأهمية اختيار موضوعها وأساليب النشر الإعلامي لها، مع وصفٍ مختصرٍ وشامل للحملة، ثم قدمت منسقة الإعلام بالمكتب أ. زهرة آل ظافر محاضرة بعنوان: (مشكلات سن المراهقة وطرق علاجها)، تناولت خلالها مفهوم المراهقة ومراحلها وأشكالها وأبرز مشكلاتها، وعددا من الحلول المقترحة، واختتم اللقاء بكلمة للأستاذة آل مسلط أثنت فيها على موضوع اللقاء الإعلامي التربوي، وما تحققه مثل هذه اللقاءات من شراكة فاعلة بين المدرسة والأسرة والمجتمع، وشكرت جميع القائمات عليه.

 

  من جهتها   قدمت   قائدة المدرسة أ. فوزية الشهراني  في كلمة لها الشكر والتقدير لوحدة الإعلام بمكتب التعليم، وثمنت مبادرة منسوبات الوحدة  في التواصل مع المدرسة، واختتم اللقاء بتكريم كل من قائدة المدرسة من إدارة الإعلام ومن مكتب التعليم، وتكريم منسوبات وحدة الإعلام بالمكتب، وطالبة كلية الإعلام والاتصال .