اختتام برنامج ( رفق ) بتعليم عسير
29/06/1440

​​

الخميس 30-6-1440هـ

 


الإعلام التربوي / أسماء مفرح

 

اختتمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ممثلة بإدارة توجيه وإرشاد الطالبات ، اليوم ( الخميس ) فعاليات البرنامج الوزاري (رفق) بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة نورة آل مفرح ،وإشراف مديرة إدارة التوجيه وإرشاد الطالبات الأستاذة خلود العشي ، وبحضور عدد من القيادات التعليمية ومنسوبات هيئة حقوق الإنسان ، ولجنة الحماية الاجتماعية ، ومكتب وفاء ، وقائدات المدارس ،والمرشدات الطلابيات من مختلف مدارس المنطقة ،وذلك على مسرح الأمير فيصل بن خالد بدار التربية الاجتماعية بأبها .

 

وأشارت آل مفرح في كلمة لها إلى جهود وزارة التعليم في مواجهة العنف المدرسي، وتبصير منسوبات المدارس وأولياء الأمور إلى مفهوم العنف بجميع أشكاله ، وضرورة تهيئة البيئة التربوية والأسرية بما يحقق الحياة الكريمة و الآمنة للطلبة، مثمنة الجهود المبذولة من منسوبات إدارة التوجيه والإرشاد ، والجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح البرنامج .

 

 

من جهتها ذكرت " العشي " أن البرنامج يهدف إلى إكساب الطالبات المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أنواع العنف المدرسي ، لافته إلى أن المعرض المصاحب يعكس جهود الميدان لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.

 

وكان اللقاء قد اشتمل على عدد من الفقرات ، تضمنت نشيدا بعنوان " كفى تنمر" ، ومشهدين تمثيليين الأول بعنوان " أنا أستحق الحياة "، والثاني " رحلة أمل " ، تلا ذلك استعراض مشاركات لجنة الحماية الاجتماعية ، وحقوق الإنسان ، ومكتب وفاء حول التعريف بالخدمات المقدمة لأبناء الشهداء ، فيما شارك مكتب التعليم بأحد رفيدة بعرض مرئي عن البرنامج .

واختتم اللقاء بتقديم الشهادات والدروع للجهات المساندة والمشاركة ، والمرشدات والطالبات الفائزات في البرنامج ، فيما تم التجول في أروقة المعرض مع الاستماع لشرح الطالبات .