---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
1- تحديد احتياج الأمانة من القوى العاملة والتجهيزات والعمل على توفيرها.
2- توعية الميدان بأهمية المؤشرات ودورها في قياس الأداء وبناء خطط التحسين والتطوير.
3- جمع بيانات مؤشرات أداء إدارات التعليم وفق المؤشرات المعتمدة من الأمانة العامة لإدارات التعليم والمدرجة في البرنامج الوزاري المخصص لها ، ومراجعتها ومطابقتها بواقع الأداء الحقيقي من خلال الزيارات الميدانية -عند الحاجة- ومن ثم رصدها في البرنامج الوزاري الإلكتروني الخاص بذلك ، ورفع التقارير اللازمة عنها .
4- عمل دراسات مقارنة للأداء مع إدارات التعليم المناظرة ومع المعايير المحددة من إدارات العموم والمعايير العالمية.
5- تحليل مؤشرات الأداء المرصودة وتصنيفها ووضع المقترحات لرفع مستوى الأداء بالتنسيق مع الجهات المعنية في الإدارة.
6- متابعة تحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالمؤشرات مع الجهات المعنية بالإدارة.
7- الإشراف على رصد مؤشرات أداء مكاتب التعليم ومراجعة مستوى الأداء، والعمل على تطوير ورفع مستوى الأداء بالتنسيق مع مديري المكاتب .
8- المشاركة في تطوير ورفع مستوى الأداء في الإدارة بناءً على نتائج تحليل المؤشرات
بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الإدارة.
9- وضع خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد والإشراف المباشر على تنفيذها بالتنسيق
مع الجهات ذات العلاقة في الإدارة ومكاتب التعليم والإشراف المباشر على اللجنة
المشكلة لذلك.
10- الإشراف على رصد تقارير الاستعداد للعام الدراسي الجديد بما فيها التقرير المختصر الشامل في البرنامج الوزاري الإلكتروني الخاص بذلك.
11- تشكيل لجنة اختيار القيادات ورفعها لمدير عام التعليم لاعتمادها.
12- بناء معايير لاختيار القيادات التربوية والإدارية، وتصميم قاعدة بيانات خاصة بهم
بالتنسيق مع الجهات المعنية.
13- المشاركة في لجنة اختيار القيادات ولجنة المقابلة الشخصية.
14- الإشراف على إعداد ورصد قواعد البيانات والمعلومات الشاملة عن القيادات التربوية والإدارية الحالية، والقيادات المستقبلية المؤهلة لتولي المناصب القيادية في إدارة التعليم مستقبلاً، وتصنيفهم إلى مراتب وفق توافر معايير القيادة فيهم.
15- إعداد خطة التحسين والتطوير المهني للقيادات في إدارة التعليم، والإشراف على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
16- الرفع باحتياجات القيادات التربوية التدريبية التي يصعب تنفيذها في إدارة التعليم للأمانة العامة بالوزارة .
17- متابعة القيادات التربوية وتكليفاتهم، وتزويد مدير عام التعليم بأسماء القيادات التربوية والإدارية في الإدارات التربوية والإدارية ومكاتب التعليم
18- المشاركة في إعداد الأدلة التنظيمية والإجرائية لمهام الأمانة بالتنسيق مع الأمانة العامة والمجلس الاستشاري للأمانة العامة .
19- تحديد الجوائز التحفيزية والتنافسية ووضع المعايير اللازمة لها ضمن لجنة مشكلة في إدارة التعليم بالتنسيق مع الأمانة العامة .
20- المشاركة في لجان الإدارة التي تكون الأمانة عضواً فيها .
21- الإشراف على تنظيم زيارات مسؤولي وزارة التعليم وإدارات التعليم للمنطقة / المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الإدارة.
22- تفعيل مهام الأمانة مع الجهات ذات العلاقة داخل الإدارة وخارجها وفق اللوائح والأنظمة.
23- إعداد التقارير الدورية والفنية لأنشطة وإنجازات الأمانة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها إلى مدير عام التعليم.
24- توثيق المعاملات والمعلومات وتنظيم الملفات الخاصة بأعمال الأمانة.
25- التنسيق مع الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة عند وجود حاجة لذلك.
26- أي مهام أخرى تكلف بها الأمانة في مجال تخصصها .