​مهام الإدارة:​

  • تحديد احتياجات المدارس من الوظائف التعليمية والإدارية وتحديد التخصصات والمؤهلات المطلوبة لشغل هذه الوظائف .
  • إعداد حركة نقل شاغلي الوظائف التعليمية والإداريين بالمدارس التعليم العام ، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ، ومعاهد التربية الخاصة داخل المنطقة .
  • إعداد حركة تجديد وإنهاء عقود المعلمين المتعاقدين من غير السعوديين بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين بالإدارة .
  • توزيع المعملين والإداريين على مدارس المنطقة  ( مدارس التعليم العام ، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد التربية الخاصة ) ومتابعة مباشرتهم .
  • متابعة تنفيذ الخدمات والمميزات الوظيفية للمعلمين ووضع أسس وضوابط إجرائية لها، بالتنسيق مع إدارة شؤون الموظفين .
  • إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • الإشراف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر .
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد للشؤون المدرسية. 
  • توزيع المتدربين من خريجي الجامعة والكلية الجامعية للتدريب العملي في مادة التربية العملية .
  • النظر في طلبات المعلمين المتقدمين للنقل من ذوي الظروف الخاصة .
  • أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها .
تحتوي الإدارة على ثلاثة أقسام :​​​​

1ـ الاحتياج
2ـ النقل والتوزيع
3ـ علاقات المعلمين
​مهام وأهداف الإدارة:
نقل وتوجيه المعلمين وفق ضوابط وآلية النقل.
 سد العجز الطارئ أثناء العام الدراسي.
تفريغ المعلمين والمعلمات للتشكيلات الإشرافية والمدرسية وفق الضوابط المنظمة لذلك.
إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد وتوجيههم وفق الاحتياج .
دراسة الاحتياج
الجهه المستفيدة من خدمات الإدارة :
المعلمون والمعلمات
الفاكس:
٠١٧٢٢٩٥٥٨٢
هاتف:
٠١٧٢٢٩٥٥٨٢

​​ايميل:

ta@asedu.gov.sa