أفكار إبداعية وفعاليات ثقافية وترفيهية بمركز الدعم التعليمي الصيفي بابتدائية القارة
17/12/1442

 

أفكار إبداعية وفعاليات ثقافية وترفيهية  بمركز الدعم التعليمي الصيفي بابتدائية القارة

إدارة الإعلام والاتصال :


         تزامنا مع انطلاق مراكز الدعم التعليمي الصيفي «عن بُعد» عبر منصة مدرستي حظيت هذه المراكز  التابعة للإدارة العامة للتعليم بالأحساء بجولات تفقدية من بينها مركز الدعم الصيفي بابتدائية القارة  جاء في طليعتها زيارة مشرف عام مراكز الدعم التعليمي الصيفية خالد العتيبي مدير إدارة الإشراف التربوي للوقوف على سير العمل عبر حضور الدروس الافتراضية ومدى إقبال الطلاب وانتظامهم

و قد عبر مدير المركز عدنان الرشيد عن شكره للقيادة الحكيمة على ما تبذله في خدمة أبناء الوطن الغالي من تعليم وتوجيه للمستقبل والنظرة الثاقبة والشكر موصول لوزارة التعليم لما تقوم به من جهود جبارة تذكر فتشكر, مضيفا أن التعليم الصيفي يعد حاجة ملحة يحتاج إليها الطالب من تذكير وتنشيط أفكار وإبداع وغيرها من المهارات الأساسية في التعليم.
وأشاد المعلم منذر المطير بالبرنامج كونه تعليميا، ترفيهيا، تنشيطيا يدفع الطالب للرغبة في مواصلة التعلم رغم كل الظروف واستغلال وقت فراغه بنشاطات هادفة.
        كما ذكر المعلم صادق الشواف أن التعليم الصيفي يساعد ابناءنا الطلاب في شغل أوقاتهم واستثمارها بكل ما هو مفيد وصقل مواهبهم في قالب ترفيهي وتنافسي محفز إضافة لتنمية قدراتهم من خلال مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية وتعزيز مكتسباتهم التربوية والوطنية.
في حين علق المعلم محمد المحارفي أن التعليم الصيفي هو بادرة وزارية جميلة تهدف لتعويض الفاقد التعليمي و رفع كفاءة الطالب و إتقانه للمهارات الأساسية في قالب ترفيهي مسلٍ و هذا ما يميزه عن التعليم العام الذي هو مناط بنجاح أو رسوب , مما يجعل التعليم الصيفي بيئة جاذبة للإبداع و التميز بين الطلاب و قد لمسنا ذلك جليا من خلال تفاعل و تجاوب الطلاب في المنصة.
كما أشاد المعلم محمد المقهوي بالبرنامج الصيفي و ذكر أن أجمل مافيه آنه اختياري غير مقيد بنجاح أو رسوب لذا يلتحق به الطالب بملء إرادته دون توتر أو قلق أو ضغط من الأهل أو خوف من الرسوب , يلتحق الطالب بالبرنامج بهدف الاستفادة بما يعود عليه بالنفع وقت فراغه ,لذا نجد متعة في التعامل مع الطلاب.
 
ومن جانب آخر كان للطلبة وأولياء أمورهم رأي في ذلك حيث عبر الطالب عبد العزيز المنصوري عن سعادته كونه التحق بهذا البرنامج الصيفي واستفاد الكثير منه مما انعكس على تحسين مستواه التعليمي. وشكر ولي أمره الجهود التي تقدم من أجل تنمية الطلبة وشكر جميع المعلمين على جهودهم الجبارة
كما شكر ولي الأمر عبد المجيد الجعفر برنامج الدعم الصيفي واصفا إياه بالسهل الممتنع، طابعه المرونة والبساطة، وتوقيته ممتاز جدا لشغل أوقات فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والتطوير.
أما (والد الطالب عبدالعزيز المنصوري) فقال أشكركم على الجهود التي تقدمونها و أتمنى لكم التوفيق وأشكر جميع المعلمين على جهودهم الجبارة التي يبذلونها من أجل تنمية أطفالنا .