مسئولو التعليم وأولياء الأمور : خطة التقويم الدراسي الجديد ستأخذ بيد أبنائنا وبناتنا لمستقبل مختلف
16/10/1442

تتماهى مع رؤية 2030 .. مسئولو  التعليم وأولياء الأمور  :

خطة التقويم الدراسي الجديد ستأخذ بيد أبنائنا وبناتنا لمستقبل مختلف

 

متابعة إدارة الإعلام والاتصال

 

أشاد مسئولو التعليم وأولياء أمور الطلاب والطالبات بما تضمنته خطة التقويم الدراسي الجديد التي أعلن عنها معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس الأربعاء  14 شوال 1442 هـ، وكشف النقاب خلاله بما تحمله أجندة الوزارة من خطة متطورة ونوعية لتقويم دراسي نوعي .   

وأشار مساعد مدير تعليم الأحساء للشؤون التعليمية د.عبدالرحمن الفلاح بأن المملكة تعيش على المستوى التعليمي مرحلة تاريخية ونقلة جوهرية في رؤيتها الاستراتيجية للتعليم حاضراً ومستقبلاً، ولا شك في أن التقويم الدراسي الجديد يعزز من تبادل الخبرات والمهارات بين المعلمين والمعلمات، وأكد على أن أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات سيلمسون حجم التغير النوعي والكمي لما تقوم به وزارة التعليم للأخذ بيدهم نحو مستقبل مختلف يواكب المرحلة الزمنية التي يعيشونها ومتطلباتها . 

د.عبدالرحمن الفلاح.jpg 

د.عبدالرحمن الفلاح


ورأت مساعدة مدير عام تعليم الأحساء للشؤون التعليمية – بنات – خلود الكليبي بأن النظام الجديد في التقويم الدراسي الجديد يساعد على الحفاظ على التراكم المعرفي ودعم المهارات الموجودة في وحدات المقررات الدراسية.

ولفت مساعد مدير تعليم الأحساء للشؤون المدرسية فهد القويزاني على أن مضي وزارة التعليم قُدُماً في تطوير خططها يأتي استجابة لمتطلبات التنمية ومتغيرات العصر وتحدياته المستقبلية، مشيراً إلى أن بلادنا الغالية وفي ظل الدعم  السخي والنوعي من القيادة العظيمة يحفظها الله باتت تحث الخطى لتضع نفسها بين العالم الأول في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والصناعية، ولا شك أن ذلك لا يتأتي إلى بتهيئة أبنائها ليوكبوا الفورة العلمية والمعرفية التي يشهدها العالم، وبطبيعة الحال لن يكن ذلك إلا  عبر تسلحهم بسلاح العلوم والمعارف وهو ما استشعرته وتبنته وزارة التعليم في خطتها الجديدة.

فهد القويزاني.jpg

فهد القويزاني


وقال مساعد مدير تعليم الأحساء للخدمات المساندة زيدان الشمري بأن التقويم الدراسي الجديد يتسم بالإجازات المتعددة خلال الفصول الثلاثة، مما يعتبر فرصة للمعلمين والمعلمات لتجديد النشاط واستئناف العمل بطاقة وحيوية .

زيدان الشمري.jpg

زيدان الشمري


وقالت مديرة إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الأحساء فاطمة الراجح بأن جل المواطنين والمواطنات الطامحين لتحقيق استمرار نجاح الرحلة التعليمية على إيمان عميق بأن العلم سلاح ارتقاء في كل مجالات الحياة، ولا أجمل من أن تجني كل أسرة وكل معلم ثمار غرس طاب سقياه بتعليم نوعي صنف بين أول أربعة نماذج للتعليم في العالم، فما ظنكم بجيل تفرد برحلة تعليمية تتعايش مع كل الظروف ومختلف الأزمنة.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالمبرز عبدالعزيز العودة بأن معالي وزير التعليم وفريق العمل في الوزارة حريصون على مشاركة شرائح المجتمع كافة لصنع مستقبل يحمل روح العصر ويحقق متطلبات جيل واع ٍ متوثب لبلوغ عالم معرفي واسع مليء بالأمل لمستقبل مختلف.

عبدالعزيز العودة.jpg

عبدالعزيز العودة


وأشاد مدير مكتب شمال الأحساء خالد السليم بما حملته الخطة الجديدة من حزمة ثرية من التحديثات والتطوير الحديث الذي يواكب متطلبات العصر، وأعرب السليم عن ثقته في أن المملكة ستصل ما تصبوا إليه من طموح كبير عبر ما يتلقاه أبناء وبنات هذا الوطن من دعم وتحفيز وحث كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين – يرعاه الله -.


خالد السليم.jpg

خالد السليم


وأثنى أحمد الثويني " ولي أمر " على الخطة الجديدة معتبراً أنها تتسم بجملة من المميزات ومنها منحها إجازات عديدة وفي أوقات ممتدة، معتبراً أن تلك الإجازات تريح الطالب من طول الفصول الدراسية السابقة والتي كان يشعر معها الطالب بالتململ لاسيما في أواخر الفصل.


واعتبر أحمد الأجود " ولي أمر" أنهم كأولياء أمور يشعرون بالسعادة بما يرونه من حجم الاهتمام والحرص من مسئولي التعليم في المملكة للتطوير والتحديث المستمر الذي سينعكس على المهارات والعلوم التي سيتلقاها أبناؤهم. 

التحديث والتطوير منهجية وزارة التعليم لمواكبة الفورة العلمية في العالم.jpg 

التحديث والتطوير الدؤوب منهجية وزارة التعليم لمواكبة المتغيرات العالمية


ارتياح كبير لما حملته خطة التعليم الجديدة.jpg

ارتياح كبير من أولياء الأمور لما حملته خطة التقويم الجديدة