مدير تعليم الأحساء: الميدان التعليمي في سلم أولويات الوزارة
26/06/1444

رعى ملتقى الخدمات المساندة:

مدير تعليم الأحساء: الميدان التعليمي في سلم أولويات الوزارة

 

الاعلام والاتصال -  صالح المحيسن

 عدسة / أحمد الزهراني

 

أكد مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى بأن الميدان التعليمي ممثلاً في المدارس وما تحتضنه من طلاباً وطالبات وتجهيزات ومباني هي في سلم أولويات معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وهو ما أكد عليه وأبداه من خلال وقوفه الميداني، ولطالما شدد معاليه على مديري التعليم للاهتمام بهذا الجانب والوقوف بأنفسهم لأهميته ولكونه يحقق توجيهات واهتمامات القيادة الرشيدة- حفظها الله.  

1.jpg

مدير تعليم الأحساء حمد العيسى

وأشاد مدير تعليم لدى رعايته ملتقى الخدمات المساندة، اليوم الأربعاء 25/6/1444 هـ في القاعة الكبرى، أشاد بما يحظى به التعليم من دعم كبير من مقام حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله - لتوفير البيئة التعليمية المناسبة والجاذبة وذلك عبر تخصيصات ميزانيات كبيرة لهذا الغرض. ووصف العيسى الملتقى بالمثمر والمهم للوقوف على ما أبرز ما يواجه الميدان من تحديات، مثمناً متابعة وزارة التعليم وقياداتها لتذليل كافة التحديات، وأثنى في ذات السياق على الجد والاجتهاد والحرص الذي يؤديه منسوبو إدارة الخدمات المساندة بتعليم الأحساء، وصرف المخصصات المالية بما يحقق كفاءة الإنفاق. وشدد على أهمية تكاتف الجميع من مديري إدارات ومديري مدارس ومكاتب تعليم لتحقيق الطموح بدعم وحرص واهتمام معالي وزير التعليم.  

11.jpg

حضور ملتقى الخدمات المساندة

من جانبه أشار مساعد مدير تعليم الأحساء للخدمات المساندة زيدان بن عبيد الشمري إلى أن إدارة تعليم الأحساء من الإدارات المتفوقة من حيث كفاءة الإنفاق وجودة الإدارة المالية لافتاً إلى أن هذا النجاح يتطلب من الجميع عملاً دقيقاً وفق أعلى معايير الحوكمة وبناءً على ما يرد من تعاميم وتنظيمات ولوائح. وبين زيدان بأن منظومة الخدمات المساندة تشكل ذراع إداري ومالي وفني يقدم الخدمات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الإدارية و التعليمية.

4.jpg

مساعد مدير تعليم الأحساء زيدان الشمري

بعد ذلك قدم مدير الشؤون الإدارية والمالية أحمد المسلم عرضاً عن الأداء الفعلي لبنود الميزانية، استعرض بعدها مدير شؤون المباني المهندس أحمد بن جواد الصالح منجزات شؤون المباني للعام المالي 1443/1444 هـ( 2022 ).

8.jpg

أحمد المسلم يلقي كلمته

6.jpg

مدير شؤون المباني م.أحمد الصالح يستعرض منجزات إدارته 

بعدها استمع الجميع لكلمتين من الميدان التعليمي، الأولى قدمتها مديرة ثانوية القارة شنتال الغزال، والأخرى لمدير مدرسة الشيخ عبدالرحمن السعدي الابتدائية عبدالباسط الملحم.

وفي ختام الملتقى تم تكريم الإدارات المشاركة في نجاح الملتقى.  

IMG_20230118_094554_390.jpg

جانب من حضور الملتقى

10.jpg 

مدير التعليم يكرم مدير الموارد البشرية نايف المحيفيظ

19.jpg

..ويكرم مدير شؤون المباني م.أحمد الصالح

13.jpg

..ويكرم مدير إدارة تدريب البنين نصار القرين

14.jpg

...ويكرم حمد الحويل

IMG_9620.jpg

..ويكرم مديرة ثانوية القارة