سّباح الأحساء "عبدالمحسن " يحصد بطولات المملكة وعينه شاخصة نحو الأولمبياد!
04/03/1443

مدير التعليم كرمه وأشاد بتفوقه العلمي والرياضي

سّباح الأحساء "عبدالمحسن " يحصد بطولات المملكة وعينه شاخصة نحو الأولمبياد !

 

الاعلام والاتصال -  تقرير - صالح المحيسن

 

مُذ دلفت أقدام الفتى الصغير أبواب مدرسته " الحسن بن علي الابتدائية بالمبرز" اختار الطالب عبدالمحسن بن حسين سلمان البحراني لنفسه أن يكون بين المتفوقين دراسياً، ومع تلك الإشراقة في حقل التعليم قفز إلى مسبح الرياضة ليتمكن من "العوم" منذ سن مبكرة حتى صعد إلى منصة التتويج علماً ورياضة ليجمع في ذلك بين الحسنيين، حيث نجح في أن يجمع بين التفوق الدراسي وأن يصبح بطلاً يشار له بالبنان حتى غدا أفضل سباح على مستوى المملكة تحت سن الـ10 سنوات وذلك عبر تمثيل نادي الفتح الرياضي ضمن البطولات التي ينظمها الاتحاد السعودي للسباحة!

مدير إدارة التعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى استقبل في مكتبه البطل عبدالمحسن برفقة والده ومدير مدرسته علي الحسن، وقام بتكريمه، وأشاد بتوفقه الدراسي والرياضي، وحثه على مواصلة اهتمامه بدراسته وتفوقه إضافة إلى تحقيقه للبطولات وتمثيل المملكة خير تمثيل في القادم بإذن الله، وعبر له ولوالده بفخره بما حققه البطل عبدالمحسن من إنجازات كبيرة رغم صغر سنه.

202020.jpg

مدير التعليم حمد العيسى يكرم الطالب البطل عبدالمحسن بحضور والده ومدير المدرسة علي الحسن


لنعرف المعادلة التي مكنت البطل عبدالمحسن من أن يحطم الأرقام السابقة ويسجل أرقاماً جديدة باسمه وهي( يحقق  100 متر حرة رقمه على مستوى المملكة 1.9  دقيقة ، 50 متر فراشة 1.35.19 دقيقة ) ، التقيناه في مدرسته ، وكان هذا الحديث معه:

 

بداية مبكرة

يقول البطل عبدالمحسن "الذي يدرس في الصف السادس" بأن بدايته في السباحة كانت منذ سن السادسة وذلك برغبة من والده الذي شجعه  وعندما تعلم رياضة السباحة عشقها، ولم يخف ِ الصعوبة التي واجهته في البداية إلا أنه ومع الإصرار والتمارين أصبحت سهلة بالنسبة له. ويشير إلى أن سباق الفراشة كانت هي أصعب الأنواع بالنسبة له في البداية لكنها سرعان ما أصبحت سهلة بعد التمارين المستمرة، ويضيف أنه يمضي أكثر ساعتين للتدريب على السباحة يومياً على مدار العام.

IMG-20211005-WA0066.jpg

بطل المملكة عبدالمحسن البحراني


IMG-20211005-WA0110.jpg

ينال ذهبية المركز الأول  في بطولة الصداقة في مملكة البحرين 

وعن أول بطولة شارك فيها، أجاب البحراني بأنها كانت بطولة أندية المنطقة الشرقية في مدينة الدمام وحقق فيها المركز الثاني، ثم شارك في بطولة أقيمت في الأحساء وحقق خلالها المركزين الأول والثاني في سباق الظهر والحرة، ثم أقيمت بطولة أخرى في الأحساء وفاز بالمركز الأول في ثلاث سباقات حره وظهر وفراشة، أما آخر بطولة شارك فيها فكانت في الأحساء قبل أسبوع وحقق ثلاث المراكز الأولى هي ( 50 متر فراشة، و100 متر فراشه، و 200 حرة)، والبطولة القادمة ستكون في العاصمة الرياض. 

 50000.jpg

إصرار وعزيمة حققت له منجزات كبيرة في عمر قصير

666.jpg

يرفع كأس إحدى البطولات

عبدالمحسن دعا أقرانه من الشباب لتعلم رياضة السباحة لما فيها من جمال وصحة، كما أنها رياضة تعلم على الصبر حيث قال بأن صبره وتحمله التمارين مكنته من الوصول للمستوى الذي وصل له حتى تحطيم الأرقام . المتتبع لمسيرة بطل المملكة " رغم حداثتها وقصرها " يستشعر بأنه يملك طموحاً متدفقاً وواسعاً، فمنذ بدايته وهو ينافس نفسه بنفسه، فراح يحطم أرقام الأحساء والمملكة في السباحة رقماً بعد آخر ولا يزال الطريق أمامه طويل.

313131.jpg

عبدالمحسن بطلاً للمملكة وحضور دائم على منصات التتويج


IMG-20211005-WA0080.jpg

مجموعة من الميداليات ثمرة جهد وعطاء 

الأسرة.. كلمة السرّ

والد عبدالمحسن أثنى على الاهتمام الكبير الذي يحظى به من إدارة نادي الفتح ومن مدربيه الكابتن عبدالله العطافي، ومحمد جاسم الغريب اللذان يدربونه ويحفزونه لتحطيم أرقام المملكة، وفي الجانب التعليمي شكر لمدير المدرسة علي الحسن على تشجيعه واهتمامه الكبير والمتابعة الدقيقة بالبطل عبدالمحسن الأمر الذي ساهم – بعد الله – في استمراره في تفوقه الدراسي. وأضاف ان جميع أبناءه سباحون ويعد عبدالمحسن أصغرهم سناً .

IMG-20211004-WA0057.jpg

أسرته ومدرسته داعمان قويان له فتفوق دراسياً ورياضياً

 

الوصول للأولمبياد.. الهدف !

مدربه جميل العطافي أشار إلى أن لعبة السباحة تتميز بأنها تجمع بين الذكاء وقوة الجسم إضافة إلى تطبيق اللاعب لتعليمات المدرب، ووصف اللاعب البطل عبدالمحسن بأنه موهبة كبيرة منذ بدايته في سن الخامسة، ويتمتع بأنه يطبق كل ما يطلبه المدرب منه، وأشار إلى أنهم يعلمون على تهيئته ليمثل المملكة العربية السعودية في الأولمبياد معرباً عن اطمئنانه من أن اللاعب قادر بإذن الله للوصل إلى للأولمبياد نظراً لما يتمتع به من إمكانات جسمانية وذهنية عالية. وكشف العطافي جانباً مهماً مكّن البطل البحراني لتحطيم أرقام السباحة وتحقيق بطولات على مستوى المملكة متمثلاً في دعم والديه الكبير له بل وحضورهم للمسبح في المسابقات التي يشارك بها وهو الذي منحه دعم نفسي ومعنوي استثنائي.  

4444.jpg

كؤوس وميداليات عديدة حصاد 6 سنوات فقط .. والأولمبياد طموحه بإذن الله


101010.jpg

منصات التتويج باتت ملازمة للبطل عبدالمحسن البحراني