انعقاد برنامج التميز الشخصي للقيادات الوسطى في سلسلة مشروع (زرع)
05/04/1441

انعقاد برنامج التميز الشخصي للقيادات الوسطى (زرع) 

الإعلام التربوي:ليلى العبدالله

  عقدت إدارة التدريب والابتعاث  اليوم الأثنين١٤٤١/٤/٥ برنامج التميز الشخصي ضمن سلسلة برامج معتمدة في خطة برنامج تطوير القيادات التربوية "زرع" مسار تطوير القيادات الوسطى.
البرنامج سيستمر لمدة يومين الاثنين٥ و الثلاثاء٦لشهر ربيع ثاني ١٤٤١، ويهدف إلى  تنمية مهارات التميز الشخصي للوصول لذروة الأداء في العمل بالتركيز على المهارات الشخصية للقائد و كيفية إدارة العلاقات الانسانية في مجال العمل بهدف زيادة الكفاءة النوعية و تحقيق الرضا الوظيفي.
ترأس الجلسة الأولى الأستاذ عبدالمنعم الحسين من إدارة الجودة الشاملة و قياس الأداء قدم في بدايتها التهنئة بذكرى البيعة الخامسة ثم تطرق لعدة محاور :مفهوم المهارات الشخصية ،ربط المهارات الشخصية بالمدير الفعال،ممارسات المهارات الشخصية و تطبيقها في مجال إدارة العلاقات،تطوير مهارة الاتصال الفعال،التحفيز وكيفية ممارسته و دور القائد في تطبيقه...
الجلسة الثانية قدمتها الأستاذة نورة الدوسري من إدارة الجودة الشاملة و قياس الأداء تناولت فيها عدة محاور :المهارات الشخصية التي يتمتع بها القائد و ايضا المهارات التي ينبغي توفرها في شخصيته كتحديد الاهداف  و التعامل مع الضغوط،صنع القرار و قوة التأثير و التواصل الفعال.
محور اخر كان تقدير الذات و العلاقات الشخصية تحدثت فيه عن ماهية الكفاءة الذاتيه،قيمة تقدير الذات،القبول اللامشروط للذات ...
و استشهدت بعدة قصص توضح الهدف المنشود في مجال تقدير الذات و اهمية التعزيز الإيجابي و الحصول على التقدير و الثناء.
تخلل الجلستين انشطة جماعية و فردية و تم طرح النقاشات وفتح المجال للمشاركات.