مدير تعليم الأحساء يرعى الاحتفاء باليوم العالمي للطفل تحت شعار (تقني واعد)
04/04/1442

unnamed - 2020-11-19T092350.189.jpg

مدير عام تعليم الأحساء يرعى الاحتفاء باليوم العالمي للطفل تحت شعار (تقني واعد)

الإعلام والاتصال: لطيفة الماص

      يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل بوصفة يوماً للتآخي والتفاهم وترفيه الأطفال في العالم حيث يصادف هذا اليوم إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان اتفاقية حقوق الطفل عام1989م ويتم الاحتفاء باليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر من كل عام.

 برعاية سعادة المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء أستاذ حمد بن محمد العيسى نظمت الإدارة العامة لتعليم ممثله في إدارة رياض الأطفال لقاءً افتراضياً للاحتفاء باليوم العالمي للطفل تحت شعار (تقني واعد)؛ بمشاركة مع جامعة الملك فيصل قسم رياض الأطفال. وذلك صباح يوم الخميس الموافق 4/4/ 1442هـ عبر برنامج زوم.

و يتضمن اللقاء عدداً من الفقرات المتنوعة   الافتتاحية   النشيد الوطني   فالقرآن الكريم  ،  فكلمة سعادة المدير العام للتعليم  ألقتها بالنيابة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي جاء فيها :

أهنئ الجميع بذكرى بيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله ذكرى البيعة في عامها السادس هذا اليوم الأغر الذي أنجب الخير للوطن.،  الأطفال نعمة عظيمة من الله قال تعالى (يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور ) وقال تعالى (المال البنون زينة الحياة الدنيا) الطفولة أهم مراحل حياة الإنسان وهي المرحلة التي تتكون فيها عقله  وقدراته، وها نحن نتشارك مع العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للطفل بتاريخ 20 نوفمبر.

وقدوتنا محمد صلى الله علية وسلم في مواقفه مع الأطفال وجدته أحسن الناس في تربية، وأكثرهم عطفاً وحناناً حيث ضم أحد أحفاده وقال:(اللهم إني أحبة) وقدم عليه الصلاة والسلام لحفيدته أمامه بنت أبي العاص حلية فيها خاتم من ذهب.

(تقني واعد) يتماشى مع استخدام التقنية  وهي مصدر التعلم لذلك يحتاج إلى إعداد وتهيئة، شكراً لإدارة رياض الأطفال لاختيارها لموضوع الملتقى شكراً للمشرفات والقائدات والمعلمات أسأل الله إن ينفع به ويوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

ثم توالت فقرات اللقاء منها : قصيدة الطفولة    ، ورقة عمل (التنمر الإلكتروني في التعليم عن بعد)  ،  حلم طفل في التعليم عن بعد  ،  تجربة قائدة في التعليم عن بعد  تجربة معلمة في التعليم عن بعد  تجربة طفل في التعليم عن بعد  ،  تجربة ولي أمر في التعليم عن بعد  ، حوار مع طفل عن التعليم عن بعد  ورقة عمل (التعلم عن بعد و الأضرار الصحية على الطفل)  شكر و امتنان ببعض اللغات.