حزمة من أوراق العمل حول "مجامع اللغة العربية ضرورة أم ترف" تنفذها مكاتب التعليم (بنات ) احتفاء باللغة العربية في يومها العالمي
02/05/1442


     الدعوة.jpeg  حزمة من أوراق العمل حول "مجامع اللغة العربية ضرورة أم ترف" تنفذها مكاتب التعليم (بنات ) احتفاء باللغة العربية في يومها العالمي 

 

الإعلام والاتصال : ليلى العبدالله 

 نفذت مكاتب التعليم ( بنات ) بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء احتفاء باللغة العربية في يومها العالمي ممثلة بمكاتب تعليم البنات المصادف للثامن عشر من ديسمبر تحت شعار (مجامع اللغة العربية ضرورة أم ترف) مساء اليوم من تنظيم مكتب التعليم بالقرى  .

 

      الاحتفاء يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية اللغة العربية ودعمها وإبراز مكانتها كونها لغة القرآن الكريم، وإحدى اللغات الأكثر انتشارا واستخداما في العالم.

يتضمن اللقاء عدة محاور من أبرزها: عمل وأثر مجمع اللغة العربية بمكة المكرمة، حتمية الريادة مشاركة  مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.

 كما يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بهوية اللغة العربية منها: المجامع اللغوية بين حاجة الماضي وضرورة الحاضر، مجامع اللغة العربية بين الواقع والأمل.

كما يستعرض اللقاء نموذج مجمع اللغة العربية على الشبكة العنكبوتية تحت عنوان المجاميع اللغوية ودورها في ترقية اللغة العربية.

و الختام مع مجامع اللغة العربية ودورها في تنمية هوية الطفل. كما يتخلل الاحتفاء فواصل فنية منها: لوحات فنية يتجسد فيها سحر الخط العربي لطالبات مدارس مكتب التعليم بالقرى، الأخطاء اللغوية الشائعة لمكتب تعليم المبرز، قصيدة "سفر من التأويل" للأستاذة تهاني الصبيح من مكتب تعليم الهفوف.