تعليم الأحساء يطلق حملة التوعية للوقاية من التنمر
15/06/1441

 

             تعليم الأحساء يطلق حملة التوعية للوقاية من التنمر

الإعلام التربوي :

       تقيم  الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد، ابتداءً من اليوم  الأحد  15 / 6 / 1441 هـ ، أسبوعاً مكثفاً للوقاية من التنمر في جميع مدارس المحافظة للقطاعين - بنين - بنات - وذلك للتعريف بمشكلة التنمر والتوعية بها والتعامل معها، وبمشاركة طلابية وتضافر جهود منسوبي المدارس، ولأجل حث الطلبة على الإبلاغ عن أي مشكلة تنمر أو عنف تحدث داخل المدارس .

ويعرف التنمر بأنه عنف متعمد (متكرر) من طالب أو مجموعة طلاب نحو طالب وينتج عنه أضرار جسدية أو نفسية أو مادية أو اجتماعية .

وللطلاب دور مهم في خفض التنمر منها إبلاغ المعلم أو ولي الآمر عن أي سلوك تنمر داخل الفصل وخارجه والتدخل الإيجابي الهادئ لإيقاف التنمر بين المتنمر والمتنمر عليه واحتواء أي طالب تعرض للعزلة وعدم ممارسة أي سلوك يجعل المتنمر يستمر في تنمره كالضحك .

كما حثت إدارة التوجيه والإرشاد المرشدين الطلابيين على توعية الطلبة بخطورة التنمر بين الطلبة وكيفية التعامل معه وتوعية أولياء الأمور والأسر بماهية سلوك التنمر وخطورته من خلال اللقاءات والرسائل الإلكترونية وحث وتشجيع الطلبة على الإبلاغ عن أي مشكلة تنمر تحدث بالمدرسة وعقد الجلسات الإرشادية مع الطلاب المتنمرين والمتنمر عليهم .