مدير تعليم الأحساء يدشن ملتقي الطالب البناء المتكامل "التعليم عن بعد الواقع والمتطلبات والآفاق
29/04/1442

 مدير تعليم الأحساء يدشن ملتقي الطالب/ة البناء المتكامل "التعليم عن بعد الواقع والمتطلبات والآفاق ​


    الإعلام والاتصال :لطيفة الماص
         برعاية مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى انطلق صباح اليوم ملتقى الطالب/ة البناء المتكامل السادس للشؤون التعليمية تحت عنوان (التعليم عن بعد الواقع ومتطلبات الآفاق)
من تنظيم الشؤون التعليمية ينفذ   يومي الاثنين والثلاثاء 29- 30 /4/ 1442 هـ عبر برنامج زوم. والذي يستهدف عدة فئات من المجتمع التعليمي  من القيادات التربوية في الإدارة، و المشرفين/ات التربويات القيادات المدرسية في مدارس التعليم العام والحكومي والأهلي ومعاهد التربية الخاصة، وعينة من المعلمين/ات في المدارس.
ويهدف إلى توجيه طاقات وقدرات الكوادر التعليمية نحو الاهتمام والتركيز على موضوع التعليم عن بعد.
وذلك من خلال العمل على تحقيق الأهداف التالية: تحسين مستوى الممارسات الإدارية والتعليمية في فترة التعليم عن بعد، اولارتقاء بنواتج التعلم من خلال تحسين أداء النظام التعليمي أثناء فترة التعليم عن بعد، ودعم أطراف العملية التعليمية للقيام بالأدوار المناطة بهم أثناء التعلم عن بعد، إلى جانب إيجاد ثقافة تربوية مدرسية تشجع على دمج التقنية في التعليم، وتبادل الخبرات بين الوحدات التنظيمية في قطاع الشؤون التعليمية (بنين-بنات).
كما يركز على محور الممارسات الإدارية والتعليمية في فترة التعليم عن بعد، التي تهيئ بيئات تعليمية متكاملة لتعزيز اكتساب الطلاب المعارف والمهارات والقيم المطلوبة في هذه الفترة.
اشتمل الملتقى على عدة محاور هامة وهي: التعليم والتعلم، الدعم والمساندة، والاتجاهات العالمية في التعليم عن بعد، كما يتضمن تجارب ملهمة؛ تتضمن هذه المحاور مجموعة من أوراق العمل المتنوعة تدور حول واقع التعليم عن بعد ومتطلباته وأدوار القائمين عليه وأثره على التنمية المستدامة.