انعقاد ملتقى تحسين إجراءات سد العجز في المدارس بتعليم الأحساء
23/04/1442

انعقاد ملتقى تحسين إجراءات سد العجز في المدارس بتعليم الأحساء 

 الإعلام والاتصال : ليلى العبدالله

        عقد مكتب التعليم بالهفوف(بنات) بالتعاون مع إدارة شؤون المعلمين  بتعليم الأحساء ملتقى "تحسين إجراءات سد العجز في المدارس " وذلك يوم الاثنين  لـ 22 /4 /1442هـ عن بعد .

 

        الملتقى  يهدف إلى تسليط الضوء على أهم التحديات والصعوبات التي تواجه الإدارة أثناء  عملها على سد احتياج المدارس من المعلمات خلال فترة التعلم عن بعد وذلك عن طريق شرح إجراءات ومهام قائدة المدرسة لسد العجز، وتوضيح حقوق وواجبات المعلمة المكلفة (مالها وما عليها).

         افتتح اللقاء بكلمة مديرة مكتب التعليم بالهفوف جاء فيها: إن تجويد العمليات وإجراءات تنفيذها ضرورة ملحة يزيدها أهمية قوله تعالى (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه) وتحقيقاً لمبدأ التكامل بيننا مكتب التعليم بالهفوف وإدارة شؤون المعلمين، ولما لمسناه في الميدان التعليمي من تحديات تعيق سد العجز في وقته المناسب كان هذا اللقاء فرصة لتحسين إجراءات القائدة في التعامل مع العجز وتسديده بالشكل الصحيح سائلة المولى أن يحقق من وراء هذا اللقاء المبارك النفع المثمر.

توالت بعد ذلك فقرات الملتقى فكانت ورقة عمل بعنوان إدارة الأزمات في الميدان التربوي قدمتها المشرفة بإدارة شؤون المعلمين أ/ إلهام الضعيان أما صلاحيات القائدة في سطور كانت ورقة عمل  لمنسقة القيادة المدرسية بإدارة الإشراف  الأستاذة أ/خلود المسلم. كما تم عرض تجربة قائدة مدرسة الابتدائية العشرون بالهفوف لأستاذة علوة الشهري.

 كما اشتمل على ورقة عمل بعنوان المعلمات المكلفات بين حقوق وواجبات قدمتها مشرفة شؤون المعلمين أ/رنا الملحم. وقفة مع لجنة رفض التكليف كانت االختام   للملتقى مع عضو لجنة رفض التكليف قدمتها مساعدة مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذة أحلام العبد القادر. كما اتيحت الفرصة في نهاية الملتقى للاستفسارات والمداخلات مما أسهم في نجاح الملتقى وتحقيقه لهدفه المنشود.